No Script

«نهائي غرب آسيا»... بين الكويت ومسقط

تصغير
تكبير

يقام نهائي منطقة غرب آسيا لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2022 على أرض الفريق الفائز من مباراة العربي وضيفه السيب العماني والمقررة يوم 5 سبتمبر، وذلك وفقاً للقرعة التي سُحبت أمس في مقر الاتحاد القاري بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وفي نهائي منطقة الغرب المقرر في 4 أكتوبر، يلتقي الفائز من مباراة العربي والسيب مع الفائز من لقاء الرفاع الشرقي البحريني مع مواطنه الرفاع واللذين سيلتقيان في المنامة في اليوم التالي.

في المقابل يشهد قبل نهائي المناطق لقاء ايسترن لونج ليونز من هونغ كونغ مع الفريق الفائز من نهائي منطقة وسط آسيا، في حين يتقابل موهون باجان الهندي مع بطل منطقة آسيان، وتقام المباراتان يومي 6 و7 سبتمبر، على أن يقام نهائي المناطق يوم 5 أكتوبر.

ويشهد قبل نهائي منطقة آسيان لقاء ماكاسار الإندونيسي مع قدح دار الأمان الماليزي يوم 9 أغسطس، وفيتل الفيتنامي مع كوالالمبور الماليزي في 10 منه، على أن يقام نهائي آسيان يوم 24 من الشهرذاته على أرض الفائز من مباراة فيتل وكوالالمبور.

ويستضيف خوجاند الطاجيكي نهائي منطقة وسط آسيا، حيث يتقابل مع سوجديانا الأوزبكي يوم 17 أغسطس.

وتأهل ايسترن لونج ليونز وموهون باجان مباشرة إلى قبل نهائي المناطق، بعد أن توجا بطلين لمنطقتي شرق وجنوب آسيا على التوالي.

ويقام نهائي كأس الاتحاد الآسيوي يوم 22 أكتوبر على أرض الفريق الفائز في نهائي المناطق، أي أن الفرق الخليجية لن تحظى بفرصة خوض النهائي على أرضها.

وتشهد نسخة هذا العام تتويج بطل جديد، مع بقاء 12 نادياً لم يسبق لأي منها الفوز باللقب من قبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي