No Script

في افتتاح منافسات المجموعة الأولى من البطولة الآسيوية

«شباب اليد» يواجه كوريا الجنوبية غداً


صورة جماعية لوفد منتخب الكويت بعد وصوله إلى مطار البحرين
صورة جماعية لوفد منتخب الكويت بعد وصوله إلى مطار البحرين
تصغير
تكبير

- الحكمان الكويتيان حمد فيصل وحسين تقي يشاركان في ادارة المباريات،

يفتتح منتخب الكويت مشواره في البطولة الآسيوية السابعة عشرة لكرة اليد للشباب، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، والتي تنطلق اليوم في مملكة البحرين، عندما يواجه نظيره الكوري الجنوبي ضمن منافسات المجموعة الأولى، في 6:00 من مساء غدٍ السبت، فيما يلتقي ضمن المجموعة ذاتها منتخبا السعودية وإيران في الساعة 4:00.

وكان المنتخب وصل إلى البحرين صباح الأربعاء وخاض أولى الحصص التدريبية استعداداً للمواجهة المرتقبة حيث وضع الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني إيسيدرو ومساعده المدرب الوطني وليد سالمين اللمسات الأخيرة للتشكيلة الأساسية التي سيواجه بها المنافس الكوري غداً.

في هذا الإطار، أكد سالمين أن منتخب الكويت يضم مجموعة مميزة من اللاعبين متحمسون لتحقيق نتائج إيجابية ويتطلعون إلى بلوغ نهائيات كأس العالم، مشيراً إلى أن المعسكرات التدريبية التي أقيمت في إسبانيا والبرتغال ومصر قد عادت بفوائد عدة كبيرة على اللاعبين، فنياً وبدنياً وذهنياً.

وتابع: «لدينا الإمكانيات ونثق بقدرات اللاعبين على تحقيق طموح الشارع الرياضي وجماهير كرة اليد الكويتية، ومن المهم دعم المنتخب الشباب ومؤازرته نحو تحقيق النتائج المطلوبة».

وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة التجهيزات اللازمة كافة لاحتضان الحدث الآسيوي المرتقب، حيث تم العمل على تجهيز صالة خليفة الرياضية بمدينة عيسى - مسرح استضافة البطولة - ومعاينة المرافق التابعة لها من قبل لجنة الملاعب، كما أنهت لجنة المتطوعين كامل استعدادها قبل انطلاق البطولة، وتم تجهيز أرضية الملعب وفق المعايير الرسمية المطلوبة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة اليد.

على صعيد متصل، وصل أعضاء اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة اليد وفي مقدمهم نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن قارة آسيا، أمين الصندوق بالاتحاد الآسيوي بدر ذياب بالإضافة الى المراقبين والحكام المرشحين للمشاركة في إدارة مباريات البطولة.

وتضم اللجنة الفنية سبعة مراقبين لمباريات البطولة برئاسة رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة اليد الإماراتي صالح عاشور، بالإضافة الى ستة مراقبين، وهم ميترا نوري (إيران) وعبدالله ذياب (الكويت)، وغسان أمير قاسم (البحرين)، ومنصور السويدي (قطر)، وناكادا (اليابان)، ونصر حرزالله (الأردن).

في المقابل يشارك في إدارة مباريات البطولة ستة أطقم تحكيمية منها ثلاثة دوليين وثلاثة أطقم قارية، وتمت الاستعانة بطاقمين من العنصر النسائي، والأطقم التحكيمية هي: الحكمان الدوليان حسين الموت وسمير مرهون (البحرين)، والدوليان خالد حسين وفاضل عمران (العراق)، والدوليان اينها لي وغويل لي (كوريا)، وغوفلي ميرزي وهزانداموزغان (ايران)، وحسن اسماعيلوف وحسين اسماعيلوف (أوزبكستان)، وحمد فيصل وحسين تقي (الكويت).

من جانب آخر، عقدت اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي مساء أمس الاجتماع الفني بفندق رامي غراند بضاحية السيف تحضيراً لانطلاق البطولة.

وناقش الاجتماع اللوائح الداخلية للبطولة، والتي تنص على تأهل 4 منتخبات آسيوية لكأس العالم لكرة اليد، بالإضافة إلى آلية تسجيل لاعبي المنتخبات، وكيفية التبديل وإضافة اللاعبين في كشوفات المنتخبات خلال فترة البطولة، كما تم اعتماد 18 لاعباً في القائمة النهائية للمنتخبات، وتحديد ألوان الملابس خلال مباريات الدور التمهيدي.

كما تمت مناقشة الأمور المتعلقة بالالتزامات المالية، والإعلانات التي توضع على ملابس المنتخبات، وآلية فحص المنشطات للاعبين بعد نهاية المباراة، وكذلك إخطار المنتخبات بجدول المباريات ومواعيدها وأوقات دخول وخروج المنتخبات الى أرضية الصالة للإحماء قبل المباراة وبعدها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي