No Script

الرئيس التونسي يكرّم أنس جابر

تصغير
تكبير

كرّم الرئيس التونسي قيس سعيّد الخميس نجمة كرة المضرب أنس جابر بتقليدها اعلى وسام استحقاق رياضي اثر تحقيقها انجاز الوصول إلى نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى.

وجاء في بيان الرئاسة التونسية أن التكريم جاء «تقديرا لإنجازها الرياضي اللافت واعترافا بمساهمتها في مزيد إعلاء الراية الوطنية في المحافل الرياضية الدولية».

وأضاف البيان «كانت بالفعل سفيرة لتونس وعرّفت بوطننا العزيز وبقدرات شبابه حينما تتوافر له الشروط والوسائل التي تتيح له التميز والتألق في كافة المجالات».

واصبحت جابر، الملقبة في تونس بـ«وزيرة السعادة»، اول العرب الذين يبلغون نهائي بطولة كبرى في كرة المضرب واول افريقية في حقبة الاحتراف، بفوزها على الالمانية تاتيانا ماريا في نصف النهائي، لكنها خسرت في المباراة النهائية أمام الكازخستانية إيلينا ريباكينا.

وقالت جابر التي تراجعت هذا الاسبوع في تصنيف رابطة المحترفات «دبليو تي أيه» من المركز الثاني الى الخامس لعدم احتساب نقاط ويمبلدون اعتراضاً من قبل الرابطة على حظر مشاركة الروس والبيلاروس في البطولة الإنكليزية على خلفية غزو أوكرانيا، في مقطع فيديو نشرته الرئاسة التونسية اثر اللقاء «نريد أن نعطي المثال للشباب ونحن فخورون لكوننا تونسيين وسنواصل في تحقيق النجاحات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي