No Script

العربي يحسم «بديل ميشا» خلال ساعات... ويبحث عن مهاجم

القادسية يباشر التحضيرات... ويُبقي تراشي والسويسي

من تدريبات العربي
من تدريبات العربي
تصغير
تكبير

يباشر فريق كرة القدم الأول بنادي القادسية تحضيراته للموسم الجديد، مساء اليوم، بقيادة المدرب الوطني ناصر الشطي ومساعديه ميثم الشطي وصالح الشيخ.

ويستعد «الأصفر» للمغادرة إلى تركيا في 27 الجاري لإقامة معسكر تدريبي يستمر 18 يوماً ويخوض خلاله أكثر من مباراة ودية.

معلوم أن القادسية نشط في الصيف الحالي على صعيد التعاقدات المحلية والخارجية، فضم كلاً من سلمان البوص، أحمد شبيب، طلال الأنصاري، على جراغ، نايف زويد، مشاري العازمي، كما استعاد اللبناني حسين غملوش الذي لعب للفحيحيل في الموسم الماضي.

وعلى صعيد الأجانب، تعاقد النادي مع العاجي سيدريك هنري القادم من الفحيحيل، ومواطنه مامادو سورو مهاجم الخليج السعودي، كما ضم البوركيني باتريك مالو مدافع حسينة أغادير المغربي.

ومع تبقي مقعدين شاغرين للاعبين الأجانب في قائمة «الأصفر» للموسم المقبل، تردّد أن إدارة النادي والجهاز الفني قررا الإبقاء على الظهير الألباني الدولي لورنس تراشي ولاعب الوسط التونسي حسام السويسي واللذين يرتبطان بعقدين مستمرين مع القادسية.

وكانت النية تتجه إلى إجراء عملية تجديد شاملة لأجانب الفريق تشمل السويسي وتراشي غير أنه يبدو أن قناعة القائمين على «الأصفر» انتهت إلى الإبقاء عليهما وإغلاق ملف التعاقدات.

وكان ناصر الشطي والمحلل الفني علي بولند خاضا فترة معايشة هذا الصيف مع الجهاز الفني لنادي الدحيل القطري بقيادة المدرب والنجم الأرجنتيني السابق هيرنان كريسبو.

وفي النادي العربي، أكد أمين السر، فؤاد المزيدي، أن رحيل المدرب الكرواتي أنتي ميشا إلى الفيصلي السعودي مرهون بدفع الشرط الجزائي، لافتاً إلى أن حسم اسم البديل سيكون خلال ساعات.

وكان ميشا وقّع رسمياً للفيصلي الهابط إلى دوري الدرجة الأولى السعودي، أول من أمس، منهياً علاقته بـ «الأخضر» بعدما قاده إلى تحقيق ألقاب الدوري وكأس ولي العهد وكأس السوبر خلال فترة الموسم ونصف التي درّبه فيها.

وارتبط اسم العربي بعدد من المدربين في الفترة الماضية مثل البوسني داركو نيستروفيتش، مدرب منتخب مصر السابق إيهاب جلال، البرتغالي خوسيه جاريدو الذي سبق له قيادة كاظمة والقادسية والنصر.

وذكر المزيدي في تصريحات إلى موقع النادي العربي الرسمي أن الفريق سيعسكر في تونس من 23 يوليو إلى 12 أغسطس المقبل، وأن الثنائي المغربي حمزة خابا والليبي سيلتحقان بالوفد في المعسكر.

وكشف أن الحالة الصحية للصولة تشهد تحسناً كبيراً.

وذكر المزيدي أن اللاعب الأجنبي الخامس الذي سيتم ضمه سيشغل مركز الهجوم، نافياً في الوقت ذاته التوقيع مع الفلسطيني عدي الدباغ الذي سبق له تمثيل الفريق في الموسم قبل الماضي.

وتضم قائمة «الأخضر» حالياً كلاً من المدافع الجزائري طارق بوعبطة والجناح الليبي سنوسي الهادي بالإضافة إلى خابا والصولة.

ويواصل «الأخضر» تدريباته استعداداً للموسم الجديد، تحت قيادة المدرب التونسي يامن الزلفاني ومواطنه المعد البدني مناف نابي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي