No Script

يشارك في النسخة الثامنة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى

الآمال القطرية معلقة على برشم للاحتفاظ باللقب

بطل العالم في الوثب العالي معتز برشم
بطل العالم في الوثب العالي معتز برشم
تصغير
تكبير

يقود بطل العالم في الوثب العالي معتز برشم الآمال القطرية في النسخة الثامنة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى، المقررة على ملعب «هايوارد فيلد» في يوجين الأميركية في الفترة بين 15 و24 يوليو الجاري.

وغاب برشم (31 عاماً) عن المنافسات منذ تتويجه بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو مناصفة مع الإيطالي جانماركو تامبيري، قبل أن يظهر في لقاء الدوحة، المرحلة الأولى من الدوري الماسي عندما حلّ ثانياً (2.30 م) خلف الكوري الجنوبي سانغهيوك وو (2.33 م) في مايو الماضي.

ضمن برشم مشاركته في يوجين باعتباره حاملاً للقب نسخة العام 2019 على استاد خليفة الدولي في الدوحة بقفزة بلغت 2.37م، علما أنه توّج بطلاً لنسخة 2017 في لندن بعدما كان حلّ رابعاً في بكين 2015 وثانياً في موسكو 2013 وسابعاً في دايغو الكورية الجنوبية عام 2011.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد القطري خالد المري في حديث لوكالة الأنباء القطرية (قنا) إن تحضيرات برشم تمت وفق ما هو مخطط لها، وسارت كما هو معتاد قبيل المشاركة في أي مناسبة، واصفاً البطل الأولمبي بـ «المحترف بما يكفي كي يعرف أين يمضي، ويعرف الهدف من كل تظاهرة رياضية يشارك بها»، مشدداً على أن الاتحاد لا يضع الضغوط من خلال رفع سقف التوقعات.

برشم الذي وصلت أفضل وثبة له 2.43 م حققها في الخامس من سبتمبر 2014 في بلجيكا بفارق سنتيمترين خلف الكوبي خافيير سوتومايور صاحب الرقم القياسي العالمي (2.45 م منذ 27 يوليو 1993)، أثار غيابه عن لقاء روما الدولي ضمن الدوري الماسي، بعض المخاوف من جهوزية النجم من أجل الدفاع عن لقبه بطلاً للعالم في يوجين، خصوصاً وأنه برّر الاعتذار آنذاك بسبب مشاكل صحية.

بيد أن البطل الأولمبي بدّد تلك المخاوف بسرعة وفضّل عدم المشاركة في أي مناسبات كبيرة، قبل أن ينخرط في معسكرات تحضيرية من أجل الوصول إلى كامل الجهوزية قبل المونديال.

وخاض برشم منذ شهر مايو في مرحلة إعدادية وازنة أعقبت المشاركة في جولة الدوحة للدوري الماسي.

ودخل في مرحلة تحضيرية أولى في معسكر في السويد وبولندا قبل أن ينتقل إلى تربص آخر في لوس أنجليس في الولايات المتحدة الأميركية يستمر حتى موعد الالتحاق بيوجين.

وبرّر المري عدم مشاركة برشم في لقاء روما ضمن الدوري الماسي ومناسبات أخرى، بالحرص على الابتعاد عن الإصابات والوصول إلى بطولة العالم بكامل الجهوزية، إلى جانب الوضع في الاعتبار المشاركة في دورة الألعاب الإسلامية المقررة في تركيا اعتباراً من الثامن من أغسطس المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي