No Script

أسهم «ألفابيت» انخفضت بـ 21 في المئة منذ بداية العام

«غوغل» ستبطئ التوظيف والاستثمارات حتى 2023

تصغير
تكبير

كشف الرئيس التنفيذي لشركة ألفابيت، سوندار بيتشاي، في رسالة بالبريد الإلكتروني للموظفين، بأن «غوغل» ستبطئ وتيرة التوظيف والاستثمارات حتى عام 2023،

وكتب بيتشاي في المذكرة التي نقلتها «CNBC»: «مثل كل الشركات، لسنا محصّنين ضد الرياح الاقتصادية المعاكسة»، مضيفاً: «نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر ريادة في العمل بشكل أكثر إلحاحاً، وتركيزاً وأكثر حدة، وأكثر نهماً مما أظهرناه حتى في الأيام الجيدة».

وبدأ بيتشاي بالإقرار بأن «التوقعات الاقتصادية العالمية غير المؤكدة كانت على رأس أولويات الشركة».

ومنذ بداية العام، انخفضت أسهم «ألفابيت» بنسبة 21 في المئة، متراجعة جنباً إلى جنب مع بقية صناعة التكنولوجيا مع تناوب المستثمرين على الخروج من الأسهم التي قادت السوق الصاعدة في العقد الماضي.

وفاتت الشركة تقديرات المحللين للربع الأول، وحذر المدير المالي روث بورات، من أن فترة عصيبة أخرى قد تكون مقبلة.

وتباطأ النمو في الربع الأول إلى 23 في المئة عن العام السابق، انخفاضاً من 34 في المئة النمو في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021، عندما كان الاقتصاد ينفتح من الوباء. ومع ذلك، قال بيتشاي في الخطاب إن الشركة وظفت 10 آلاف موظف في الربع الثاني.

وكتب: «نظراً للتقدم في التوظيف الذي تم إحرازه حتى الآن هذا العام، سنعمل على إبطاء وتيرة التوظيف لبقية العام، مع الاستمرار في دعم أهم فرصنا»، مضيفاً: «بالنسبة لموازنتي 2022 و2023، ستركز الشركة على التوظيف في الوظائف الهندسية والتقنية والأدوار المهمة الأخرى».

وقال بيتشاي: «ستحدد الشركة وفقاً لخطتها الجديدة الحالات التي تقوم فيها بدمج الأعمال التي تتداخل فيها الاستثمارات وتبسيط العمليات»، مشيراً إلى أنه في حالات أخرى، سيعني ذلك «إيقاف التطوير وإعادة توزيع الموارد في المجالات ذات الأولوية الأعلى».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي