No Script

للمشاركة في بطولة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم

«شباب اليد» يغادر إلى البحرين

جانب من تدريبات منتخب الشباب لكرة اليد
جانب من تدريبات منتخب الشباب لكرة اليد
تصغير
تكبير

يغادر وفد منتخب الشباب (تحت 19سنة) لكرة اليد إلى البحرين، اليوم، للمشاركة في بطولة آسيا السابعة عشرة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، والتي تنطلق الجمعة المقبل وتستمر حتى 24 يوليو الجاري.

ويبدأ «شباب الأزرق» المشوار أمام كوريا الجنوبية، السبت، على صالة خليفة الرياضية في مدينة عيسى، ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً السعودية وإيران، فيما ضمت المجموعة الثانية البحرين، اليابان، الهند وباكستان.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، والى نهائيات كأس العالم في العام 2023.

واختتم المنتخب مرحلة الإعداد الأخيرة قبل يومين في مصر، حيث واجه المنتخب المصري للشباب والناشئين، علما أنه بدأ الاستعداد في يونيو الماضي بتدريبات محلية، ثم غادر إلى إسبانيا والبرتغال لإقامة معسكر تدريبي خاض خلاله مباريات ودية مع فرق أوروبية، فضلاً عن مواجهة مع منتخب البرتغال للشباب.

ويترأس الوفد رئيس الاتحاد ناصر صالح، ويضمّ أمين السر قايد العدواني والجهاز الإداري برئاسة مدير المنتخبات محمد الخميس والإداري عبدالعزيز الزعابي والجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني إيسيديرو مارتينز ومساعده المدرب الوطني وليد فيروز، فضلاً عن 19 لاعباً هم: فواز المشاري، حمد دشتي، خليفة المطيري، سيد حسين، مسلم حسين، عبدالهادي حسن، علي نصير، فرج السالم، يوسف ضايف، محمد العربيد، أحمد الجويعد، محمد الشمري، سيف العدواني، عبدالرحمن العنزي، مهدي الحداد، عبدالله الشمري، سلمان السند، عبدالله معرفي وعبدالرحمن الشمري.

وقبل المغادرة، أكد الزعابي أن المعسكر أتى بثماره، حيث وصل اللاعبون الى مرحلة جيدة من الجهوزية البدنية والفنية، وقال: «عادت المباريات الودية في المعسكرات الخارجية في إسبانيا والبرتغال ومصر بالفائدة على اللاعبين، حيث ارتفعت وتيرة الأداء من مباراة إلى أخرى وحظيت خطة التدريب باستحسان الجهاز الإداري».

وأضاف أن «الجهاز الفني بذل جهداً كبيراً للوصول بالمنتخب إلى المستوى المطلوب من خلال المعسكرات التدريبية ورحلة الاعداد».

وطالب الزعابي الجماهير الكويتية بمساندة «المنتخب الشاب الذي يُعدّ نواة المنتخب الأول في المستقبل القريب ودعمه والوقوف الى جانبه في البطولة الآسيوية الصعبة».

وأشاد بدور الاتحاد وتوفيره لمتطلبات الاعداد ومتابعة اللاعبين والتدريبات عن كثب، كما أثنى على احترافية اللاعبين والتي اتضحت اثناء التدريبات اليومية والمباريات الودية من خلال الالتزام بالمواعيد والحضور وتوجيهات الجهازين الإداري والفني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي