No Script

هذا الرجل / في 22 يوماً أنجز

... «الحلم»

عبدالله الشاهين... واثق الخطوة
عبدالله الشاهين... واثق الخطوة
تصغير
تكبير

أثبت الرئيس الجديد لاتحاد كرة القدم عبدالله الشاهين، أنه ما «يغشمر» في العمل، فقد وضع لنفسه ولزملائه الأعضاء في مجلس الإدارة، خطة عمل لتطوير اللعبة يجب تطبيقها خلال الـ 100 يوم الأولى من عمر الاتحاد، وأعلن عنها في المؤتمر الصحافي، الذي عرض خلاله استراتيجية تحت عنوان «رؤية 2030».

لقد مضى 22 يوماً منذ يوم الإعلان عن تلك الاستراتيجية، استطاع خلالها تحقيق «حلم» الرياضيين وهو الاحتراف والكثير من الأمور الملموسة والواضحة من الخطة للشارع الرياضي.

واعتمد الاتحاد خلال الفترة الماضية مواعيد روزنامة المسابقات، بما فيها الدوري الممتاز، بنظام مغاير، وكأسي سمو الأمير وسمو ولي العهد، اللتين تم تعديل نظامهما واعتماد جداولهما لمدة موسمين مقبلين في سابقة تاريخية.

كما تم تعيين فنيين، لم يعترض عليهم احد، في لجان الاتحاد، بدءاً من مدير المنتخبات سعود المجمد ومساعدي الأمين العام للشؤون الإدارية الدكتور صالح المجروب والفنية المحاضر الدولي بدر عبدالجليل.

لم يقتصر الأمر عند هذا الحد، بل وضع قطار الاحتراف على «السكة» وبدأ العمل به من خلال اعتماد لائحة للاعبين الكويتيين الذين يرغبون في دخول هذا العالم، واصدار الجواز الرياضي «المستجد الجديد» والرائع، وكذلك اعتمد تراخيص الاندية التي تخولها لخوض غمار المنافسات المحلية والقارية.

هناك مشاريع أخرى يعمل عليها الشاهين وأعضاء مجلس الإدارة في المرحلة المقبلة، ستكون من ضمن مهلة الـ 100 يوم، ويأتي في مقدمتها عقد الرعاية المليونية (بالدينار) للدوري وللمنتخبات، الذي يُطبخ على نار هادئة، وكذلك طاقم فني جديد للمنتخبات في المراحل كافة.

الكمّ الكبير من العمل المكثف، الذي شهدناه في اروقة الاتحاد، يبعث على الارتياح ويشير الى أن الأيام المتبقية من مهلة خطة العمل، ستحفل بخطوات مهمة، قبل أن يعمد الشاهين الى تقييم أول 100 يوم من أولى مراحل الاستراتيجيته وينقحها ويطلع على الايجابيات ومكامن الخلّل والاخطاء، إن وجدت، وهنا يحق لاي كان مراجعته.

إذا كانت هذه بداية عمل الشاهين والطاقم الفني في أول 100 يوم، فمن الأفضل أن نترك له القيادة ونتفاءل خيراً ونستمتع بالرحلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي