pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«المتحد - البحرين» يشترط تملك 31 في المئة من أسهم «بيتك» فور الاستحواذ


- مجلس إدارة البنك راجع تقارير الفحص النافي للجهالة في إطار نقاشاته مع «بيتك»
- «الأهلي المتحد» وافق على سعر التبادل البالغ 2.695 من أسهمه مقابل سهم واحد من «بيت التمويل»

أكد مجلس إدارة البنك «الأهلي المتحد - البحرين» ضرورة ألا تقل حصة مساهميه في بيت التمويل الكويتي «بيتك» عن 31 في المئة من إجمالي الأسهم القائمة والمدفوعة فور استكمال عملية الاستحواذ على البنك.

و وافق مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد - البحرين على مقترح بيت التمويل الكويتي «بيتك» في شأن سعر التبادل البالغ 2.695 سهم من أسهمه مقابل كل سهم من أسهم «بيتك».

وأفاد «الأهلي المتحد» في بيان له بأن المضي في عملية المبادلة مرهون بالرأي العادل من قبل المستشار المهني المستقل الذي سيعينه مجلس إدارة البنك وفقاً للمادة TMA-2.2.1 من الفصل الخامس الخاص بعمليات السيطرة والإندماج والإستحواذ من مجلد التوجيهات السادس الصادر من مصرف البحرين المركزي.

وأوضح البنك أن مجلس الإدارة أجرى مراجعة وتقييم لنتائج الفحص النافي للجهالة وتقارير التقييم المالي وذلك في ظل نقاشات مع «بيتك».

وتابع الأهلي المتحد «يبقى أن القرار النهائي الخاص بعملية الاستحواذ خاضع لموافقة المساهمين والجهات الرقابية المعنية وكذلك استكمال كافة متطلبات الفصل الخاص بعمليات السيطرة والاستحواذ المقررة من المصرف المركزي البحريني».

وبين أن قبول معدل تبادل الأسهم لا يعني أنه قد تم تقديم عرض استحواذ رسمي من قبل «بيتك»، منوهاً إلى أنه سيفصح فوراً وتباعاً عن أي تطورات قد تطرأ حرصاً على الشفافية ومصالح المساهمين وإلتزاماً بالقوانين واللوائح المنظمة للعملية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي