pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

آخر الأسبوع

ستُشكل حكومة انتقالية جديدة خلال الأيام المقبلة القليلة، وستكون مهامها كمهام حكومة تصريف العاجل من الأمور إضافة إلى بعض الأمور الواجب إنجازها مثل الميزانية العامة للدولة والإشراف على الانتخابات المقبلة بعد حل مجلس الأمة الحالي.

أعتقد أن من المهم إعطاء هذه الحكومة مهام أساسية تتماشى مع رياح التغيير العطرة في البلد، فمن المهم أن تضع في برنامجها القصير قانون تعديل الدوائر الانتخابية والعودة إلى العشر دوائر بصوتين، إضافة إلى إلغاء قانون المسيء وتعديلاته، وكذلك الانتهاء من جميع ملفات العفو كي تكتمل أساسات التغيير الشامل للمرحلة المقبلة.

غير المتفائلين في هذا التغيير يرون أن الكويت مرّت في ظروف أكثر تعقيداً وألماً ولم نتعلّم الدرس ولم تتغيّر هذه المجموعة صاحبة الأنفاق المظلمة والنظارات السوداء تعرف جيداً أن اليوم ليس كالأمس.

وأن الأمر تجاوزهم بكثير وتجاوز سلطتهم.

الكويت تنتفض يا غُبار فلن تجد لك مكاناً بيننا.

الطبطبائي

النائب السابق وليد الطبطبائي صرّح في إحدى وسائل التواصل الاجتماعي عن تجاوزات كبيرة في عقد تنفيذ مطار الكويت الجديد، وقال: من المفترض الانتهاء من المشروع في الشهر الفائت، وإن هناك تمديداً لهذا العقد من دون أي غرامات تأخير. ومن الواجب أن يتحوّل هذا العقد إلى النيابة العامة أو «نزاهة» للتحقيق.

كلام جميل عزيزي النائب وليد الطبطبائي، نعلم أنك اعتزلت السياسة والعمل السياسي بدليل أنّك عيّنت رئيس مجلس الأمة المقبل، ونائب الرئيس على اعتبار أنّك واحد خبرة.

عقد المطار هذا ما هو سياسة... لماذا لا تتقدم أنت بالبلاغ؟ هل لديك موانع مثلاً ليس لديك وسيلة نقل للذهاب إلى النيابة أو مبنى «نزاهة»؟ انت شايف فيه شي توكل على الله وروح قدم بلاغك، أما طعن الناس في ذممهم وأخلاقهم فهذا أمر غير مقبول.

تعلم أن أي عقد في الحكومة يمر بأكثر من جهة رقابية، فهل كل هؤلاء مشتركون في هذا العقد المشكوك فيه من قبلك؟ إما أن تكون لديك الشجاعة وتتقدّم بالبلاغ أو اسكت.

وعلى خير نلتقي...

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي