pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

لغرس العلم ودعم السلوك الحميد في مجتمعنا العربي

«فطرة إنسان».. رسالة توعوية للحث على الأخلاق الحميدة

أطلقت جمعية إنسان الخيرية، حملتها التوعوية لشهر ذي الحجة تحت شعار «#فطرة_إنسان»، إذ اشتملت على عدد من الفعاليات المجتمعية والحملات الخيرية والأعمال التطوعية والتسويقية التي تصب في صالح المجتمع المحلي وتوطيد أواصر الصلة بين عناصره.

وتأتي هذه المبادرات في إطار استراتيجية الجمعية من أجل الوقوف الى جانب المجتمع، وكذلك تماشياً مع رؤى الجمعية لدعم العلم وغرس الثقافة والأخلاق الحميدة التي تتماشى مع مجتمعنا وتعرف الاجيال الناشئة بمكارم الاخلاق، وهو الأمر الذي يعود بالنفع على مجتمعنا بشكل عام.

من جهته قال مدير عام جمعية إنسان الخيرية مبارك العازمي: «أطلقت الجمعية حملة توعوية واسعة النطاق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من المنصات الإعلانية والإعلامية من أجل التذكير بأخلاق الإسلام والممارسات الحميدة، بهدف نشر التوعية المجتمعية في الوقت الذي يتم فيه شن حملات موجهة إلى أطفالنا وشبابنا من أجل تطبيع سلوكيات دخيلة علينا».

وهنأ العازمي المجتمع الكويتي والقيادة السياسية في الكويت وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد والشعب الكويتي الكريم والمقيمين على أرض الكويت الطيبة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً الله أن يديم نعم الأمن والأمان على هذه البلاد.

وعلى صعيد متصل، قال مدير التسويق والعلاقات العامة بجمعية انسان عمرو حسن: «انسجاما مع استراتيجيتنا في مجال المسؤولية المجتمعية، تم إطلاق مبادرة»فطرة إنسان«التوعوية والتي شهدت إقبالا كبيرا من متابعي منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا».

وأضاف: «لا يمثل التعليم وغرس القيم القويمة جزءاً من اهدافنا الخيرية، بل هو الأساس المكون لاستراتيجيتنا فيما يتعلق بدعم العمل الخيري في مختلف بقاع الأرض والمجتمع على حد سواء، ومن هذا المنطلق، حرصنا ان برز دورنا التوعوي باستخدام رسالة إنسانية تعكس لسان حال جميع افراد المجتمع».

وثمن حسن الاقبال المتميز الذي شهدته الحملة، الذي يعكس أهمية رسالة الحملة، وكذلك على دور فريق عمل التسويق والعلاقات العامة في طرح الأفكار البناءة والمبتكرة، ولأول مرة في مجال العمل الخيري، وهو الأمر الذي دعم بدوره قوة الإقبال على مشاريعنا الخيرية في المجال التعليمي والإنساني والوقفي على حد سواء.

وأشار إلى تسليط الضوء على الفضائل السوية ونشر رسائل توعية المجتمع في شأن الممارسات المكتسبة من الخارج وتأثيرها على هويتنا وثقافتنا وديننا.

وتابع «وانطلاقاً من شعار الجمعية»سمو الانسان ورقي الأجيال«تسعى جمعية إنسان الخيرية دوماً إلى نشر العلم عبر مشاريع خيرية مجتمعية وحملات توعوية عبر المنصات المختلفة».

جدير بالذكر ان هناك حملة موجهة تستهدف «عيالنا» ونحن مسؤولون عن تمهيد الطريق لهم لينعموا بمستقبل مستقيم ومستنير، وكذلك عن حمايتهم من أي إفكار مبتدعة، دخيلة وهدامة لقيمنا وثقافتنا.

كما أن التكنولوجيا الرقمية والانفتاح العالمي يعد سلاح ذو حدين، وعلينا ان نعي أهمية هويتنا الثقافية ونغرسها في أولادنا حتى لا ينساقوا وراء قيم وعادات هدامة.

وأطلقت جمعية إنسان الخيرية عددا من المشاريع العلمية والمجتمعية تشمل مشاريع برج إنسان الوقفي، وتمكين اليمن لإيواء المحتاجين، وسراج وفكر التعليمي، فضلاً عن مشاريعها الموسمية الخاصة بتوزيع الاضاحي وملابس العيد على المحتاجين.

لمعرفة المزيد حول انشطتنا المجتمعية ومشاريعنا الخيرية، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: insan.org.kw أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي لدينا @insankw أو من خلال التواصل مع أحد موظفي خدمة العملاء لدينا عبر رقم هاتف.. أو مراسلتنا على البريد الالكتروني info@insan.org.kw.

من نحن

جمعية نفع عام خيرية كويتية، تم إشهارها رسميا من وزارة الشؤون والعمل الكويتية.

تأسست جمعية إنسان لتكون عَلَمًا مميزًا ومنارةً بارزة فى العمل الخيري فى بلد الخير وتحمل شعار«سمو الإنسان ورقى الأجيال».

جمعية مستقلة تتعاون من جميع المؤسسات ذات الصلة وكذلك المبادرات والفرق التطوعية.

تتلخص رؤية الجمعية في الارتقاء بالإنسان بالقيم والعلم، حيث تؤمن الجمعية بان العلم هو حجر الأساس لكل نهضة.

تهدف الجمعية الى تمكين الإنسان فى المجالات العلمية وغرس القيم الحضارية من خلال شراكات استراتيجية محلية وعالمية، مستفيدة من قدرات وكفاءات بشرية متخصصة ووسائل تعليم مستدامة عالية الجودة.

تشمل مشاريعنا الخيرية والعلمية عدد من الدول الإقليمية وعلى المستوى العالمي بما يضم اليمن – اوغندا – فلسطين – تركيا – البوسنه – قرغيزستان – الفلبين – الكويت.

بنهاية عام 2021، تمكنت الجمعية من الوصول الى 2.6 مليون مستفيد حول العالم، وأطلقت 922 دراسة ودورة تدريبية، بعدد ساعات اجمالية بلغ 4280، كما قامت بنشر 6000 لمطبوعة، وساهمت في تأسيس541 مشروع، وبلغ عدد المستفيدين من الانشاءات 2.4 شخص ومن الاغاثات 2.2 مليون شخص.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي