No Script

حملة لتفكيك شبكة تهريب تدير هجرة غير شرعية عبر المانش

تصغير
تكبير

انطلقت حملة دولية، أمس، في خمس دول أوروبية من بينها ألمانيا وفرنسا لتفكيك شبكة من المهربين، على ما أعلنت الشرطة الألمانية.

تنظم شبكة المهربين هذه عبور المهاجرين الراغبين في الوصول إلى بريطانيا خلسة عبر قناة المانش، بحسب مجلة دير شبيغل الألمانية.

وذكرت شرطة أوسنابروك في بيان أنّ «عمليات دهم واعتقالات» جرت في عدة مناطق ألمانية، بينها منطقة ساكسونيا السفلى.

تُعتبر أوسنابروك الواقعة في غرب ألمانيا قاعدة خلفية كبيرة لشبكات التهريب إلى بريطانيا، وفق ما أفاد مسؤول في شرطة الحدود الفرنسية وكالة فرانس برس في أبريل

بالإضافة إلى ألمانيا وفرنسا، تجري عمليات في بلجيكا وهولندا وبريطانيا، على ما ذكرت الشرطة الألمانية، مشيرة إلى تعبئة «المئات» من عناصر الشرطة لهذه الغاية.

يتم تنسيق العملية في هذه الدول الأوروبية الخمس من قبل وكالة الشرطة «يوروبول» ووكالة التعاون القضائي «يوروجست» التابعتين للاتحاد الاوروبي.

لم يتم الكشف عن أي تفاصيل إضافية، لكن المجلة نقلت عن شرطة أوسنابروك أن هذه الشبكة المكونة بشكل أساسي من مهربين أكراد عراقيين نظّمت «خلال الأشهر الـ12 حتى 18 الماضية» عبور «نحو 10 آلاف شخص على متن قوارب مطاطية» نحو بريطانيا.

ورداً على سؤال لوكالة فرانس برس، لم تؤكد شرطة أوسنابروك هذه المعلومات.

في أبريل، أكد مسؤول في الشرطة الفرنسية أن الجالية الكردية العراقية أطلقت فكرة «المراكب الصغيرة» التي ظهرت في عام 2019 لتحل منذ ذلك الحين مكان محاولات الوصول إلى بريطانيا بالشاحنات. (برلين - أ ف ب).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي