No Script

فيليبس يُحقّق حلم الانتقال إلى «سيتي»

جيزوس في أرسنال... يتقفّى أثر هنري


غابريال جيزوس مرتدياً قميص أرسنال
غابريال جيزوس مرتدياً قميص أرسنال
تصغير
تكبير

يأمل المهاجم البرازيلي غابريال جيزوس، أن يتقفّى أثر المثل الأعلى في طفولته الفرنسي تييري هنري، والسير على خطاه، بعد انضمامه إلى نادي أرسنال الإنكليزي من مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز لكرة القدم، أمس، في صفقة قدّرت بـ45 مليون جنيه إسترليني (55 مليون دولار)، وفي عقد «طويل الأمد».

ونقل النادي اللندني في بيان عن المدير الفني البرازيلي في الفريق، إيدو قوله: «نحن سعداء بتأميننا انتقال غابريال» الذي سيرتدي الرقم 9.

وكان جيزوس (25 عاماً) انتقل إلى «سيتي» من بالميراس في العام 2017، وسجّل 95 هدفاً في 236 مباراة في المسابقات كافة، كما حقّق لقب الدوري 4 مرات، كأس إنكلترا وكأس الرابطة 3 مرات.

وكان الدولي البرازيلي كشف عن أنه كان من أشدّ المعجبين بأرسنال عندما كان صغيراً، بعدما أسره هنري خلال فترة نجاح النجم الفرنسي في نادي شمال لندن.

وقال جيزوس: «لقد تابعت أرسنال عندما كنت صغيراً بسبب هنري. من الواضح أنني لم أتابع الكثير من الفرق الأوروبية، لكن عندما رأيت بعض اللاعبين الذين لعبوا هنا، قلت في نفسي، إنه نادٍ كبير».

وأضاف: «أنا سعيد للغاية بالتوقيع مع هذا النادي الكبير. منذ اليوم الأول عندما علمت أنه بإمكاني القدوم للعب في أرسنال، كنت سعيداً. أعرف الطاقم، أعرف بعض اللاعبين، البرازيليين منهم. أعرف أن هناك الكثير من اللاعبين الكبار».

من جهته، قال مدرب أرسنال، الإسباني ميكل أرتيتا: «أنا متحمّس جداً.

لقد قام النادي بعمل هائل لضمّ لاعب بهذه المكانة. أعرف غابريال شخصياً، وكلنا نعرفه جيداً خلال مسيرته في الدوري الإنكليزي الممتاز ونجاحه هنا. كان على رادارنا منذ فترة طويلة، وتمكنا من الحصول على لاعب أردناه جميعاً».

في المقابل، تعاقد «سيتي»، أمس، مع لاعب وسط ليدز يونايتد كالفن فيليبس لمدة 6 أعوام، مقابل 42 مليون جنيه (51 مليون دولار)، فضلاً عن 3 ملايين جنيه مكافآت إضافية محتملة، بحسب تقارير صحافية.

وخاض لاعب الوسط الدفاعي (26 عاماً)، 234 مباراة مع ليدز خلال 8 أعوام، مُسجّلاً 14 هدفاً وصنع 14 تمريرة حاسمة، وسيعوّض رحيل لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو عن «سيتي».

وقال فيليبس: «أثبت سيتي أنه الفريق الأفضل في الدوري، مع تشكيلة رائعة ومدرب من طراز (الإسباني) جوسيب غوارديولا، الذي يُعدّ عن حق الأفضل في العالم».

وتابع: «أن تكون قادراً على اللعب تحت إمرة بيب والتعلّم منه ومن جهازه الفني ضمن هذه التشكيلة الرائعة، يجعلك في قمّة الحماس. انتقالي إلى سيتي هو بمثابة الحلم الذي تحقق».

وفيليبس هو ثالث لاعب جديد هذا الصيف يضمه «سيتي»، بعد الهداف النروجي الشاب إرلينغ هالاند من بوروسيا دورتموند الألماني، وحارس أرمينيا بيليفيلد الألماني ستيفان أورتيغا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي