No Script

ألغى فرق رفع الأثقال والتنس والاسكواش والجمباز

كاظمة يتجه لتقليص الألعاب إلى «ستة»

حسين بوسكندر وصقر الملا وخالد الياقوت ويوسف بوسكندر أمام مجسم المجمع الجديد
حسين بوسكندر وصقر الملا وخالد الياقوت ويوسف بوسكندر أمام مجسم المجمع الجديد
تصغير
تكبير

- مجلس إدارة النادي يوقّع عقداً مع «الهيئة» لإنشاء مجمع رياضي ضخم يضم ملعباً لكرة الصالات

يبدو أن استقرار الأندية على اعتماد 6 ألعاب أساسية، في طريقه لكي يرى النور في القريب العاجل، مع اتجاه بعضها لإقرار هذا المنحى رسمياً، عن طريق إلغاء ألعاب فردية باتت تُشكّل عبئاً عليها، حتى ولو كانت تُحقق بطولات رسمية لها.

ومن هذا المنطلق، فإن التقليص سيكون السمة الأبرز في المرحلة القريبة المقبلة، وعلمت «الراي» أن نادي كاظمة سيكون أول من يتخذ هذه الخطوة، حيث يعتزم إلغاء ما تبقى لديه من ألعاب فردية وهي رفع الأثقال والتنس والاسكواش والجمباز، ليركّز على الألعاب الستة الاساسية: كرة القدم، السلة، الطائرة، اليد، السباحة وألعاب القوى، وتكون المستفيدة من ميزانيته السنوية، خصوصا وأن الصرف على الألعاب الفردية الأربعة لن يُجدي نفعا في ظل عدم شمولها بدرع التفوّق العام.

هذا الوضع سيجعل «البرتقالي» مستفيداً من منشآت الألعاب التي يعتزم إلغاءها، سواء لمصلحة الاستثمار او تسخيرها للستة الاساسية، خصوصا وأن البدء في بناء مجمع الألعاب الضخم الخاص به، سيبدأ قريباً من قبل الهيئة العامة للرياضة.

وهذا الوضع النموذجي العصري لكاظمة، سيكون قدوة للاندية الاخرى، التي ستحذو حذوه، لكي يُعزّز نقاطه في الدرع العام وبناء فرق قوية في الألعاب الستة الأساسية، خصوصا كرة القدم، والاستفادة من عامل الاستثمار في ما يتعلّق بمنشآت الألعاب الملغاة.

وفي موازاة ذلك، فإن «الهيئة» مطالبة باستحداث كيانات قانونية لأندية واتحادات متخصصة بالألعاب الفردية الملغاة، واستيعاب لاعبيها ضمن المخطط الموضوع من قِبلها أخيرا، في ظل ما يتردّد عن تخصيص أراضٍ ومقرّات لتلك الكيانات.

وكان مسؤولون في «الهيئة» عقدوا اجتماعات مع ممثلي الاندية واتفقوا معهم على اعتماد 6 ألعاب، وهي 4 جماعية (كرة القدم والسلة واليد والطائرة) واثنتان فردية (ألعاب القوى والسباحة).

وقد بادرت «الهيئة» فعلياً في الآونة الاخيرة الى تخصيص مبالغ الدعم في ما يخص درع التفوّق العام للفرق الاولى فقط وحصرا ضمن هذه الألعاب الستة، دون المراحل العمرية.

وقد أجمع رؤساء الأندية خلال الاجتماع المذكور، الى إقرار تقليص الالعاب، ما يساهم في تطوير عملها، وتخفيف الضغط على الميزانية. كما أبدت «الهيئة» للاندية تأكيدها أن الميزانية لن يتم «تحجيمها»، والمنشآت الخاصة بالألعاب التي سيتم تقليصها لن تمس، وستكون تحت تصرّف مجالس إدارات الأندية في حال أرادوا استثمارها.

في غضون ذلك، وقّع كاظمة، أمس، عقد تنفيذ مجمع صالات للألعاب الفردية والجماعية مع «الهيئة» بحضور مديرها بالإنابة الدكتور صقر الملا ونائب رئيس النادي وليد الياقوت، وأمين السر العام يوسف بوسكندر.

وأكد الملا أن المجمع سيكون بحسب النظام الذكي ويتضمن صالات لممارسة الألعاب كافة، فضلا عن معهد صحي وخدمة كبار السن ومضمار للمشي.

وقال إن الصالة تضم ملعب مخصص لكرة قدم للصالات يُعدّ الاول في الكويت، مضيفاً أن المشروع يأتي ضمن سلسلة مشاريع إنشائية تقوم «الهيئة» بتنفيذها راهناً تهدف إلى تطوير الحركة الرياضية بتجهيز البنية التحتية من صالات وملاعب.

وأشار الملا إلى أن مدة تنفيذ المشروع هي عامان بتكلفة إجمالية 5،949،000 دينار، مضيفا: «هناك دور كبير لمدير الهيئة حمود فليطح، بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لتوفير المنشآت الرياضية ومنها استغلال منشآت جامعة الكويت الرياضية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، لمساعدة الأندية في توفير ملاعب لخوض تدريبات فرقها».

من جانبه أكد الياقوت أن النادي في حاجة ماسة إلى هذا المشروع نظراً لزيادة فرق النادي واللاعبين في الألعاب الجماعية.

وقال: «هذا المجمع كنا نحلم به والآن أصبح واقعاً لتحسين منشآت النادي من ملاعب وصالات تماشياً مع التطوّر والتنوّع في الألعاب، لأن النادي يستعين بصالات خارجية من أجل إجراء تدريبات الفرق في الالعاب الجماعية والفردية ووجود تلك المنشأة سيُساهم في رفع المستوى الفني والبدني للاعبين، ما يعود بالنفع على المنتخبات الوطنية في الألعاب كافة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي