pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع يطلق خطته الاستراتيجية السنوية بحزمة من الأنشطة الرياضية


- أبل: الاتحاد يعمل على تنفيذ برنامج عالمي يحقق أهداف الرياضة للجميع والمعروف بـ spartan
- التعاون مع القطاع الخاص باعتباره شريكاً أساسياً في دعم الأنشطة الرياضية المجتمعية
- الضميخي: أنشطة توعوية موسعة للجنة الصحية تشمل العديد من الجهات الحكومية والخاصة
- تعاون مثمر بين الاتحاد ووزارة الصحة بهدف نشر الأساليب الصحية بين الناس

أطلق الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع خطته الاستراتيجية للسنة المالية الحالية متضمنة العديد من الأنشطة الرياضية المختلفة التي تهتم بجميع شرائح المجتمع «كباراً وصغاراً» – «ذكوراً وإناث» بهدف التوسع في المشاركة المجتمعية بالأنشطة الرياضية والصحية للوصول لمجتمع صحي خالي من أمراض العصر.

وقال رئيس مجلس الإدارة محمود أبل إن الاتحاد يهدف لتحفيز المجتمع بشكلٍ كامل لممارسة الأنشطة الرياضية والتوعية بفوائدها جسدياً وذهنياً للكبار والصغار، وبث الوعي بمفهوم وفلسفة الرياضة للجميع، والعمل على توسيع نطاق ممارسة الرياضة، ونشر الثقافة الرياضية بين جميع الفئات العمرية.

وبين أبل في تصريح صحافي بأن الاتحاد يعمل على التعاون مع القطاع الخاص باعتباره شريكاً استراتيجياً ومحورياً في دعم الأنشطة الرياضية المجتمعية الهادفة والارتقاء بالمستوى الرياضي والصحي، إضافة إلى التأكيد على التعاون مع الجهات الحكومية الأخرى مثل وزارة الداخلية ووزارة الصحة وغيرها من الجهات.

وأوضح بأن خطة الاتحاد تتضمن العديد من الأنشطة الرياضية ومنها دورة خاصة بكرة القدم، إضافة إلى نشاط الدراجات الهوائية ورياضة الجري والكثير من الأنشطة الفردية والجماعية.

وأِشار إلى ان الاتحاد بصـدد تنفيذ برنامج عالمي يحقق أهداف الرياضة للجميع والمعروف بـ spartan حيث سيتقطب البرنامج العديد من الفئات العمـرية في المـجتمـع، إضافة إلى استـــقطاب عدد كبير من الرياضـيين من دول مجلس التعاون للـمشـاركة في مثـل هذا النوع من النشاط المزمع إقامتـه في أكتـوبر المقـبل، وجاري التنسيق مع المسـؤولين في هـيـئة الــرياضـة لتـوفير الـدعم لإقـامة الـنـشـاط.

من جهته قال الأمين العام للاتحاد الدكتور متعب الضميخي بأن الاتحاد وافق على خطة اللجنة الصحية والتوعوية – الذي يعتبر عضواً فيها - المتعلقة بإقامة فعاليات في شأن نشر التوعية الصحية بين جميع فئات المجتمع والتي شددت في خطتها على الانتشار الواسع الذي يشمل جميع مناطق الكويت، حيث ستقيم فعالياتها في المولات التجارية والمماشي المنتشرة في العديد من المناطق إضافة إلى تنظيم زيارات للمدارس والجهات الأخرى حكومية والخاصة للتوعية بالثقافة الصحية والغذائية.

وبين بأنه تمت الموافقة على تخـصيص جـائزة للجمـعيات التـعاونية بـعد تقييم أفـضـل جـمـعية لـديـهـا منشآت ريـاضـية بالمناطق التابعة لها ومـهتمة بالشأن الـرياضي والصـحي، إضافة إلى منح جائزة ثانية للجمعيات من خلال تقييم أفضل جمـعية تقيم أنشطة في المناطق التابعة لها، مبيناً ان الاتــحاد سيقوم بإعداد لائحة تنـظم ذلك بعدد من الضـوابط.

وأشار الضميخي إلى أن الاتحاد قطع شوطاً مع وزارة الصحة ممثلة بإدارة الأمراض المزمنة في شأن التباحث والتعاون بهدف نشر التوعية وعمل برامج مشتركة بين الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع ووزارة الصحة.

ولفت إلى ان الاتحاد أبوابه مفتوحة لانضمام جميع المتطوعين الهواة وأصحاب المبادرات والافكار التي تعزز وتساهم بتحقيق الاهداف المنشودة للاتحاد وفقاً لخطته الاستراتيجية الطموحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي