pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

نفوق نمر... متأثراً بـ«كوفيد - 19»


«جوبيتر» قبل نفوقه
«جوبيتر» قبل نفوقه

أعلن مسؤولو حديقة حيوان كولومبوس في ولاية أوهايو الأميركية، عن نفوق نمر يبلغ من العمر 14 عاماً، متأثراً بمضاعفات صحية حادة نجمت عن إصابته بـ «كوفيد - 19»، مشيرين إلى أنه أول حيوان يموت في تلك الحديقة بسبب مضاعفات ذلك المرض الذي ينجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح مسؤولو الحديقة في بيان، أن النمر «جوبيتر» فارق الحياة يوم الأحد الفائت، بعد إصابته بالتهاب رئوي حاد.

وأشار البيان إلى أن «جوبيتر» كان يخضع لعلاج طويل الأمد لأمراض مزمنة كامنة، وهي الأمراض التي جعلته أكثر عرضة للتأثر بمضاعفات فيروس كورونا.

وكان أعضاء فريق رعاية النمر النافق قد أعلنوا في مطلع الأسبوع الماضي، أن تصرفاته تدل على أنه «متوعك جداً»، حيث أصبح غير راغب في تناول الطعام أو التفاعل مع حراسه، وكان ممتنعاً عن الحركة أو حتى الوقوف.

وبعد تخديره لفحصه، كشفت النتائج عن أنه مصاب بعدوى فيروسية، وبدأ العلاج.

لكن للأسف، لم يتحسن «جوبيتر»، وظل ممتنعاً عن الحركة والأكل، فتم اخضاعه لفحوصات وعلاجات إضافية في اليوم التالي وبدت حالته مستقرة لبعض الوقت... لكنه فارق الحياة فجأة في تلك الليلة.

وأضاف البيان محذراً: «كإجراء احترازي، نوصي جميع الذين يتعاملون مع السنوريات والقردة العليا أوثعالب الماء وحيوانات الولفيرين، ارتداء أقنعة عندما تكون على بُعد ست أقدام من هذه الحيوانات.

فمثل هذه الحيوانات هي الأكثر عرضة للإصابة بمرض كوفيد - 19».

يشار إلى أن «جوبيتر» كان وصل إلى حديقة حيوان كولومبوس في 19 مارس العام 2015، بعدما وُلد في حديقة حيوان موسكو في 9 يوليو 2007، وأنجب تسعة أشبال.

وفي وقت سابق من العام الحالي، شهدت حديقة حيوان ميلر بارك في مدينة بلومنغتون (ولاية إيلينوي) نفوق نمر أبيض يبلغ من العمر 11 عاماً، بعد إصابته بـ «كوفيد - 19» أيضاً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي