pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

عمومية «المتحد» فوّضت مجلس إدارته بتوزيع أرباح نصف سنوية

جهاد الحميضي أول كويتية بالقطاع المصرفي تجمع بين عضوية مجلس الإدارة والرئاسة التنفيذية

الكاظمي والحميضي خلال العمومية
الكاظمي والحميضي خلال العمومية

- انتخاب عضوين لملء المراكز الشاغرة للفترة التكميلية وآخرَين مستقلّين
- الكاظمي: خبرات أعضاء المجلس المصرفية تحقّق تطلعات مساهمي «المتحد» وعملائه
- الحميضي: سنتعاون لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للبنك وإثراء تجربة العملاء

عقد البنك الأهلي المتحد الاجتماع السادس والثلاثين للجمعية العامة غير العادية، والاجتماع الثامن والخمسين للجمعية العامة العادية لمساهمي البنك أمس، بنسبة حضور بلغت 90.676 في المئة.

ووافقت العمومية على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية نصف سنوية على المساهمين بالنسب التي يقرّرها المجلس على أن تكون من أرباح حقيقية وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها ودون المساس برأس المال المدفوع، وأن يكون مرهوناً بالموافقة المسبقة للجهات الرقابية ذات الاختصاص، حيث يسري هذا التعديل بعد شهر من قرار تعديل نص المادة 47 من النظام الأساسي للبنك.

كما وافقت العمومية على البنود المدرجة على جدول الأعمال متضمّنة انتخاب عضوين مستقلين من ذوي الخبرات القيادية الواسعة في مجالات التدقيق والمالية والالتزام، وهما يوسف حسن يعقوب، وجون جريفتس، وذلك التزاماً بتوجيهات بنك الكويت المركزي في شأن الأعضاء المستقلين.

كما تم انتخاب عضوين لمجلس الإدارة لملء المراكز الشاغرة للفترة التكميلية من الدورة الحالية للمجلس والتي ستنتهي في 2024، حيث تم انتخاب سوفرات سيغال، وجهاد الحميضي، والتي أصبحت بموجب هذا الانتخاب عضو مجلس إدارة، ورئيساً تنفيذياً للبنك الأهلي المتحد، وبذلك تكون أول سيدة كويتية تشغل هذين المنصبين في القطاع المصرفي.

وتم انتخاب أربعة أعضاء احتياط لمجلس الإدارة وهم حسب ترتيب الأصوات، أناند نارياتان، ونبيل محمود كاظم، وهالة حاتم صادق، وسميح رجب أبو طالب.

ورحب عضو مجلس إدارة «المتحد» جمال الكاظمي بالأعضاء الجدد في مجلس الإدارة، وتمنى لهم التوفيق في مهامهم خلال الفترة المقبلة من الدورة الحالية، مؤكداً تطلعه لإسهاماتهم في تحقيق إستراتيجية البنك، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لعملائه.

وقال: «إن الخبرات المصرفية والمالية الواسعة التي يتمتع بها أعضاء مجلس إدارة البنك تدعو للتفاؤل بتحقيق تطلعات مساهمي (المتحد) وعملائه»، مضيفاً: «نحن على ثقة من أننا قادرون على تحقيق المزيد من التقدم والنمو المستدام للبنك بفضل كفاءات وقدرات أعضاء المجلس وثقة ودعم مساهمينا وعملائنا».

ومن جانبها، قالت الحميضي «أتقدم بخالص الشكر والامتنان لمساهمي البنك على منحي ثقتهم الغالية، وأتطلع للتعاون معهم بما يحقق الأهداف الإسترتيجية للبنك للمضي قدماً نحو تحقيق القيمة المضافة على كل الأصعدة بشكل يعزز ويعظم مصالح المساهمين، ويقدم للعملاء تجربة ثرية تليق بمكانة (المتحد) الفريدة وتاريخه العريق».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي