No Script

السعودية تعلن عن 17 مشروعاً تنموياً حيوياً في اليمن

تصغير
تكبير

أعلنت السعودية، اليوم الخميس، عن حزمة من المشاريع التنموية الحيوية في اليمن ينفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن شملت 17 مشروعا تنمويا في قطاعات الطاقة والنقل والتعليم والمياه والصحة وبناء مؤسسات الدولة.

وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) ان ذلك تم الاعلان عنه خلال استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي في مقر إقامته خلال زيارته الخاصة للمملكة نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان حيث تبلغ قيمة المشاريع المعلن عنها 400 مليون دولار أميركي إضافة إلى 200 مليون دولار أميركي أخرى لتوفير المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء لتلبية الاحتياجات ذات الأولوية للشعب اليمني ورفع معاناته.

وذكرت الوكالة ان ذلك يأتي انطلاقا من حرص قيادة المملكة على دعم جهود رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني وأعضاء المجلس والحكومة اليمنية في النهوض باليمن سياسيا واقتصاديا واستمرارا لدعم المملكة للشعب اليمني.

وبينت انه تم خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع في اليمن وجهود مجلس القيادة الرئاسي اليمني في توحيد وجمع المكونات اليمنية بهدف الوصول لحل سياسي شامل.

ونقلت الوكالة عن الأمير خالد بن سلمان تأكيده دعم المملكة لمجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية ومباركتها مبادرات المجلس الإيجابية مع المجتمع الدولي لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في اليمن وإنهاء الأزمة اليمنية والوصول إلى حل سياسي شامل ينقل اليمن للسلام والتنمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي