pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«السالمونيلا» تُغلق أكبر مصنع للشوكولا في العالم

بروكسيل - أ ف ب - أعلنت مجموعة «باري كالبو» السويسرية، الأولى عالمياً في تصنيع الكاكاو ومنتجات الشوكولا عن توقف مصنعها في بلجيكا، الأكبر في العالم، عن إنتاج الشوكولا بعد رصد السالمونيلا في عدد من منتجاتها.

وأشارت المجموعة في بيان، إلى أن بكتيريا السالمونيلا رُصدت «في كمية منتجات مُصنّعة في مصنع ويز» بمنطقة فلاندر البلجيكية، مضيفةً «انّ خبراء الجودة لدينا أكدوا أن الليسيثين يشكل مصدر العدوى».

وقال ناطق باسم الشركة إنّ «غالبية المنتجات المعنية لا تزال موجودة في المصنع»، مشيراً إلى أن المجموعة تتواصل مع زبائنها الثلاثة والسبعين (شركات صناعية كبرى وحرفيين) للتأكد من عدم تسجيل إصابات بين صفوف مستهلكي المنتجات.

وأكدت الوكالة الفيديرالية لسلامة السلسلة الغذائية أنّ «باري كالبو» أوقفت «كل خطوط إنتاجها من الشوكولا في مصنع ويز كإجراء احترازي».

ولفت بيان الوكالة إلى «حظر كل منتجات الشوكولا التي صُنّعت في ويز بعد 25 يونيو»، موضحاً أنّ «خطوط الإنتاج كلها ستُنظف وتُعقم قبل استئناف التصنيع».

وأرسلت الوكالة الفيديرالية لسلامة السلسلة الغذائية فريقاً إلى المصنع، مشيرةً إلى أنها فتحت تحقيقاً لـ«جمع المعلومات كلها وتتبّع العدوى».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي