No Script

في الدور الثالث من بطولة «ويمبلدون»

تسيتسيباس يواجه كيريوس للثأر

 ستيفانوس تسيتسيباس في مباراته مع جوردان تومسون (أ ف ب)
ستيفانوس تسيتسيباس في مباراته مع جوردان تومسون (أ ف ب)
تصغير
تكبير

يخوض اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، مباراة ثأرية في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى في التنس، أمام الأسترالي نيك كيريوس، بعد تأهلهما إثر فوز الأول على الأسترالي الآخر جوردان تومسون، والثاني على الصربي فيليب كرايينوفيتش، أمس.

وتغلّب تسيتسيباس، المصنف خامساً عالمياً، على تومسون 6-2، 6-3، و7-5، ليصل إلى الدور الثالث للمرة الثانية، فيما تغلّب كيريوس على كرايينوفيتش بسهولة في مباراة رائعة 6-2، 6-3، و6-1 ليبلغ الدور الثالث للمرة السادسة. وسبق لتسيتسيباس وكيريوس أن التقيا في 4 مناسبات سابقة، فاز الأخير في 3 منها، آخرها في دورة هاله على الأرض العشبية في وقت سابق من يونيو الماضي.

وقال تسيتسيباس بعد المباراة عن مواجهته مع كيريوس: «أشعر أن الجميع هنا يعرف من هو نيك. لقد خضنا عدداً من المباريات الرائعة ضد بعضنا البعض. أنا أحترمه بسبب أسلوبه والطريقة التي يقاتل بها عندما يريد ذلك».

ولدى السيدات، تأهلت الإسبانية باولا بادوسا، الرابعة عالمياً، الى الدور الثالث بفوزها على الرومانية إيرينا بارا 6-3، و6-2، فيما ودّعت التشيكية كارولينا بليتشكوفا وصيفة العام الماضي والمصنفة سابعة عالمياً أمام البريطانية كايتي بولتر. وتلتقي بادوسا مع التشيكية بترا كفيتوفا، حاملة اللقب مرتين التي فازت على الرومانية أنا بوغدان 6-1 و7-6 (7/5).

في المقابل، ودّعت بليتشكوفا البطولة بخسارتها أمام بوتلر المصنفة 118 والمشاركة ببطاقة دعوة 3-6، 7-6 (7/4)، و6-4.

وهذه المرة الثانية خلال أسبوع التي تخسر فيها التشيكية أمام بوتلر بعدما فازت عليها في إيستبورن الأسبوع الماضي. وتواجه البريطانية (25 عاماً)، الفرنسية هارمونس تان التي أقصت الأميركية سيرينا وليامس في الدور الأول، وفازت على الإسبانية سارا سوريبيس 6-3 و6-4. كما تأهلت الفرنسية أليزيه كورنيه، على حساب الأميركية كلير ليو 6-3، 6-3.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي