No Script

لم يجد ترحيباً من «ألتراس» إنتر ميلان

لوكاكو عاد إلى المنزل

روميلو لوكاكو قدّم موسماً مخيّباً مع تشلسي
روميلو لوكاكو قدّم موسماً مخيّباً مع تشلسي
تصغير
تكبير

بعد موسم مخيّب مع نادي تشلسي الإنكليزي لكرة القدم، عاد المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الى إنتر ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة لموسم واحد، بعد عام على عودته الى النادي اللندني قادماً من الـ«نيراتزوري»، بحسب ما أعلن الناديان.

وذكر تشلسي في بيان: «لوكاكو سيقضي الموسم 2022 - 2023 مع إنتر بعد استكمال صفقة الإعارة لموسم».

بدوره، أعلن إنتر رسمياً عودة المهاجم من خلال مقطع فيديو، أعلن فيه لوكاكو: «لقد عدنا يا عزيزي»، أثناء حديثه إلى رئيس النادي ستيفن تشانغ من على سطح مقرّ النادي.

وأفادت التقارير بأن إنتر سيدفع 8 ملايين يورو لضم لوكاكو (29 عاماً)، فضلاً عن 3 ملايين مكافآت، مع موافقة اللاعب على خفض راتبه من أجل مغادرة «ستامفورد بريدج» على أن يتقاضى 8.5 مليون يورو.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن إنتر وتشلسي اتفقا على تمديد الإعارة لموسم آخر في حالة نجاح الانتقال، وقال محاميه سيباستيان ليدور إن «أي شيء يمكن أن يحدث» من الآن وحتى نهاية الموسم المقبل.

وردّاً على سؤال عما أقنعه بالعودة، قال لوكاكو: «عاطفة الجماهير وزملائي في الفريق، وكذلك فرصة العمل مع المدرب (سيموني إنزاغي). بقيت على اتصال معه طوال الموسم الماضي.

أعتقد أن المدرب يعمل بشكل جيد مع الفريق، وأريد أن أساهم بتحسّن هذا النادي»، بحسب تقرير لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية.

وأضاف «إنه مثل العودة إلى المنزل. أعتقد أنني وعائلتي قضينا وقتاً ممتعاً حقاً في ميلان بفضل الناس والمشجعين وزملائي في الفريق. منذ اليوم الأول عندما وصلت إلى هنا، ساعدني الجميع كثيراً، أنا حقاً سعيد».

وتابع لوكاكو: «لم أغادر منزلي حتى عندما ذهبت إلى إنكلترا، مما يدل على مدى سعادتي بالعودة إلى هنا.

الآن أريد فقط أن أرى اللاعبين على أرض الملعب».

ويأمل الآن في الاستفادة من نجاحاته السابقة مع إنتر، الذي أنهى الدوري وصيفاً لميلان، وفاز بكأس إيطاليا من دونه الموسم الماضي.

وتابع: «إنتر أعطاني الكثير، وآمل الآن أن أفعل أفضل من ذي قبل».

كما شكر لوكاكو، الرئيس تشانغ على إبرام الصفقة بعد مفاوضات معقّدة مع تشلسي في شأن الشروط المالية.

وقال: «بدا من المستحيل بالنسبة لي أن أعود إلى هنا، لكننا فعلناها ولهذا يجب أن أشكره (تشانغ) أيضا. استمر في الدفع والإيمان».

وفي ديسمبر الماضي، قال لوكاكو لشبكة «سكاي سبورتس إيطاليا» إنه يريد العودة إلى إنتر ذات يوم «آمل حقاً في أعماق قلبي أن أعود إلى إنتر، ليس في نهاية مسيرتي، ولكن في مستوى جيد كما آمل. أريد الفوز بالمزيد».

وقرّر تشلسي ترك لوكاكو يغادر بعد محادثات بين المالك الجديد للنادي اللندني، الأميركي تود بوهلي، الذي تم تعيينه رئيساً ومديراً رياضياً موقتاً، ومدرب الفريق، الألماني توماس توخل، الأربعاء، فضلاً عن مناقشات بين بوهلي ولوكاكو.

لقد أراد بوهلي وتوخل حل مستقبل لوكاكو بسرعة، حتى يتمكن النادي من التركيز على تعزيز الفريق هذا الصيف.

بيد أن عودة البلجيكي لم تجد ترحيباً من «ألتراس» إنتر، الذي أصدر بياناً يطالب الجماهير بعدم الترحيب بلوكاكو عند وصوله إلى ميلان.

وأفاد البيان بانه سيتعيّن على لوكاكو كسب احترامهم مرة أخرى من خلال أدائه بعد مغادرته الصيف الماضي للانضمام إلى تشلسي.

وأضاف: «بما أن عودة لوكاكو إلى إنتر أمر محتمل للغاية، يجب توضيح بعض الأشياء».

وتابع: «نحن ندعم إنتر ولن نقوم بأي احتجاج ضد اللاعب.

ومع ذلك، لن يذهب أحد ويرحّب به بأوشحة ولافتات تمثلنا.

تم دعمه (وعامله) كملك، والآن هو مجرد لاعب مثل الآخرين».

محطات... وأرقام

قام المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو بتغيير أسلوب حياته منذ انضمامه إلى إنتر ميلان الإيطالي قادماً من مانشستر يونايتد الإنكليزي في أغسطس 2019، ومن بين ذلك تغيير نظامه الغذائي، كما فقد وزناً كبيراً، واستعاد مستواه، حيث سجّل 64 هدفاً في 95 مباراة في المسابقات كافة على مدار عامين.

وأحرز لوكاكو 24 هدفاً في الدوري الإيطالي ليقود إنتر للقب في موسم 2020-2021 للمرة الأولى منذ 11 عاماً.

وغادر البلجيكي إنتر الصيف الماضي، وعاد إلى تشلسي الإنكليزي الذي دافع عن ألوانه بين 2011 و2014 مقابل 115 مليون يورو، لكن، وبعد تسجيله 4 أهداف في أول 4 مباريات له، صام لوكاكو عن التهديف لفترة طويلة.

وأنهى المهاجم الموسم الماضي في صدارة هدافي الـ «بلوز» برصيد 15 هدفاً في المسابقات كافة، لكن سجّل 8 أهداف فقط في الدوري، فيما هزّ الشباك 3 مرات فقط في آخر 15 مباراة في الـ «بريمير ليغ».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي