No Script

اجتمع مع وفدي «الإعلام» و«الداخلية» وقام بجولة في مقر «الصحة»

نائب رئيس بعثة الحج: جميع وزارات وهيئات الدولة المشاركة انصهرت في فريق واحد

تصغير
تكبير

أكد نائب رئيس بعثة الحج الكويتية محمد ناصر المطيري أهمية الإعلام في تغطية جميع أعمال وأنشطة البعثة وإيصال كل ما يتم تنفيذه عبر الرسائل الإعلامية المتعددة إلى الجمهور.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع رئيس فريق وزارة الإعلام في البعثة سالم الوطيان والوفد المرافق له.

وأشاد المطيري بالخطة الإعلامية التي شرحها رئيس الفريق والتي تشمل التلفزيون والإذاعة عبر بث العديد من البرامج المختلفة علاوة على حسابات وزارة الإعلام في وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال إن وزارة الإعلام ركن أساسي في بعثة الحج الكويتية، فعبر الإذاعة والتلفزيون إضافة إلى حساباتها المتعددة في وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن نصل إلى شريحة واسعة من الجمهور الذي يود الاطلاع على الأعمال التي تقوم بها البعثة والمهام التي تؤديها وكذلك التسهيلات الكثيرة التي تقدمها لحجاج دولة الكويت.

وأوضح إن جميع وزارات الدولة تعمل كفريق واحد في بعثة الحج الكويتية بعدما انصهرت في بوتقة واحدة وباتت جسداً واحداً تسعى إلى مواصلة تحقيق النجاح والاستمرار في الريادة التي بلغتها طوال السنوات الماضية.

وذكر إن الجمهور سينتظر الكثير من وزارة الإعلام بشأن ما ستقدمه في موسم الحج هذا العام عن بعثة الحج والحملات الكويتية عبر برامجها المتعددة سواء في الإذاعة أو التلفزيون، لاسيما عبر البرامج المباشرة والشريط الإخباري، فضلاً عن نشرات الأخبار.

وأردف قائلاً: إن جميع الوزارات والهيئات المشاركة في بعثة الحج دائماً ترشح النخبة المميزة من موظفيها للمشاركة في البعثة وذلك لإدراكها بعظم المسؤولية وجسامتها وضرورة الخروج بمظهر مشرف وتمثيلها خير تمثيل ولذلك فأنتم اليوم تمثلون وزارتكم التي أوكلت لكم هذه المهمة حيث أن الشعب الكويتي عموماً وأهالي الحجاج خصوصاً سوف يتابعون قنوات وزارة الإعلام المختلفة وحساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي خلال موسم الحج وذلك لمعرفة آخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بموسم الحج من أجل الاطمئنان على أبنائهم وأخوانهم وأحبائهم.

وأضاف: إن الجمهور الكويتي يتوقع منكم الكثير خصوصاً بعد النجاحات التي تحققت في السنوات الماضية والريادة التي بلغتها حملات الحج والبعثة الكويتية على حد سواء، لذلك يجب على جميع الفرق التعاون والتكاتف والعمل من أجل المحافظة على سمعة الكويت، وهذا ما نتوقعه ونلمسه من كل الفرق واللجان المشاركة في البعثة.

حضر اللقاء من وزارة الأوقاف رئيس فريق الخدمات الإدارية في البعثة محمد السعيدي ورئيس اللجنة الإعلامية عبدالحميد المطيري ومدير مكتب رئيس البعثة عيد الشمري.

ومن فريق وزارة الإعلام إضافة إلى رئيس الفريق، كل من: عبد الرحمن الظفيري (مذيع) ومصطفى الكندري (معد) ومسفر الحيان (معد) وبشار الديكان (مخرج).

استقبال وفد «الداخلية»

إلى ذلك استقبل نائب رئيس البعثة محمد المطيري في مكتبه بمقر البعثة في مكة المكرمة وفد وزارة الداخلية المشارك في البعثة وبحث معه آخر استعدادات الفريق قبل وصول حملات الحج الكويتية إلى الأراضي المقدسة.

وأكد المطيري أن فريق وزارة الداخلية حريص على أداء مهامه على أكمل وجه من خلال وضع خطة عمل مدروسة ومتكاملة منذ بداية الموسم وحتى عودة جميع الحجاج إلى أرض الوطن.

وزاد: إن فريق وزارة الداخلية الذي يصاحب البعثة منذ سنوات طويلة يساهم في تذليل الصعوبات التي تواجه الحجاج ويوفر لهم كل ما يحتاجون إليه، وهم قادرون على أداء المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه.

وأوضح: إن فرق بعثة الحج الكويتية جميعها تعمل كفريق واحد، وكل فريق يكمل الآخر من خلال تعاونها وتكاتفها مع بعضها البعض من أجل مصلحة وسلامة حجاج دولة الكويت، ولهذا فإن فريق وزارة الداخلية أحد أضلع بعثة الحج الذي لا غنى عنه أبداً. داعياً جميع الحجاج وأصحاب الحملات إلى الالتزام بالتعليمات والقوانين الصادرة من المسؤولين في وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية وذلك للمشاركة في إنجاح موسم حج هذا العام.

زيارة مقر «الصحة»

من جهة أخرى قام محمد ناصر المطيري بجولة ميدانية في مقر فريق وزارة الصحة بالبعثة، وكان في استقباله نائب رئيس فريق وزارة الصحة مغير الشمري وأعضاء الوفد.

واطلع المطيري والوفد المرافق له على تجهيزات وزارة الصحة بعد أن قامت بتوفير الأدوية والأجهزة اللازمة علاوة على اطلاقها للإرشادات الصحية والشروط المطلوبة لموسم الحج بما يتوافق مع الاشتراطات الصحية المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

وأوضح: إن ما شاهده في هذه الجولة يؤكد أن فريق وزارة الصحة على أتم الاستعداد لموسم هذا العام واستقبال حجاج الكويت سواء في الحالات العادية أو الطارئة لاسيما بعد استلام جميع الأدوية الخاصة بوزارة الصحة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة اعتادت على تقديم كل ما لديها من أجل خدمة حجاج دولة الكويت وذلك عبر العيادات الطبية المجهزة بالكامل في مقر البعثة وفي المشاعر المقدسة، علاوة على ادخالها برنامج الرعاية الصحية الأولية الإلكتروني الذي أعلن عنه نائب رئيس فريق الصحة الذي أكد أنه يمكن من خلال هذا البرنامج رؤية سجل الحاج الصحي والأمراض التي يعاني منها، وكل ذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات للحجاج، وتوفير الأدوية التي يحتاجون إليها.

وشكر المطيري فريق وزارة الصحة على الشرح الوافي الذي قدموه خلال الجولة والمعلومات الكثيرة التي تم ذكرها والجهود العديدة التي قاموا بها طوال الفترة الماضية كي يكونوا على أتم الاستعداد لاستقبال حجاج دولة الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي