No Script

مجموعة «بي أن» توقف أربع عمليات قرصنة في مصر

تصغير
تكبير

أشادت مجموعة «بي أن» الإعلامية والتحالف من أجل الإبداع والترفيه، التحالف العالمي الذي يهدف إلى حماية النظام القانوني الديناميكي للمحتويات الإبداعية، بعملية توقيف أربع عمليات قرصنة غير قانونية في مصر.

وقد عمل التحالف من أجل الإبداع والترفيه بشكل وثيق مع «بي أن» التي انضمت إليه في وقت سابق من هذا العام، لدعم عملية إغلاق أربعة من المواقع الرئيسية غير القانونية، التي تعمل على قرصنة المحتوى الرياضي المباشر في العاصمة المصرية القاهرة.

وكانت المواقع الأربعة التي تم إيقافها قد استقطبت أكثر من 1.8 مليون مستخدم في مصر وما يزيد على 4.8 مليون مستخدم على مستوى العالم خلال مايو الفائت. ومنذ بداية العام، بلغ العدد التقديري للمستخدمين الذين يشاهدون محتويات غير قانونية جرى قرصنتها من قنوات «بي أن» سبورتس، ما يقارب 9 ملايين مستخدم في مصر، و24 مليون مستخدم على مستوى العالم.

وقد أظهرت النسب بأن ما يقارب نصف عدد الزيارات للمواقع الأربعة، التي تم إغلاقها قادمة من مستخدمين في مصر، حيث تُعدّ هذه المواقع الأكثر شعبية مقارنة بغيرها من مواقع القرصنة غير القانونية للمحتوى الرياضي المباشر في الدول الناطقة بالعربية، والتي بلغ مجموع المستخدمين في كل دولة منها نحو المليون مستخدم.

وتعليقاً على هذا الإنجاز الأمني، قال جان فان فورن، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس حماية المحتوى العالمي لجمعية الأفلام السينمائية ورئيس التحالف من أجل الإبداع والترفيه: «إنّ هذه الخطوة الناجحة ضد عمليات القرصنة غير القانونية تسلط الضوء على القيمة الحقيقية للشراكة الجديدة بين (بي أن) والتحالف من أجل الابداع والترفيه. من خلال عملنا معاً، لدينا الموارد والخبرات والشبكة اللازمة للتصدي للتهديد الخطير الذي تشكله القرصنة على الجهات الإعلامية في جميع أنحاء العالم وحماية السوق القانونية لمنشئي المحتوى».

وقد شملت العملية 60 ضابطاً من الشرطة المصرية، وحازت دعماً من وزارة الداخلية المصرية، بهدف ضمان ضلوع الأجهزة المعنية كافة، حيث أسفرت عن اعتقال ثلاثة أفراد ومصادرة نطاقات الانترنت الخاصة بهم، وجميع أصول ومعدّات تكنولوجيا المعلومات التابعة لهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي