pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«كتلة أليزي» تلتقي السعيد والصقر.. اليوم

أعلنت السفارة الإيطالية لدى البلاد أن كتلة أليزي الوطنية لتكنولوجيا علوم الحياة - ALISEI ستلتقي اليوم لأول مرة بقادة الصحة والأعمال في الكويت، مما يفتح الأبواب أمام التبادلات والمشاريع في قطاع علوم الحياة.

وذكرت أن ماسيميليانو بوجيتي، الرئيس المنتخب حديثًا لكتلة أليزي Alisei Cluster، سيصل إلى الكويت في أول زيارة مؤسسية له على رأس الكتلة للحديث عن البحث ونقل التكنولوجيا واستكشاف أوجه تآزر جديدة في عالم علوم الحياة.

وتمت دعوة ماسيميليانو بوجيتّي، الرئيس المنتخب حديثا لكتلة أليزي الوطنية لتكنولوجيا علوم الحياة، والرئيس الحالي لاتحاد صناعات المعدات الطبية Confindustria Medical Devices، من قبل سفير إيطاليا في الكويت، كارلو بالدوتشي.

ويمثل بوجيتيّ قطاع علوم الحياة الإيطالي في سلسلة من الاجتماعات المؤسسية التي سيتم عقدها في مدينة الكويت في 29 يونيو، في اجتماع وثيق مع قادة المؤسسات ورجال الأعمال في البلاد، بما في ذلك وزير الصحة د. خالد السعيد، ورئيس غرفة التجارة والصناعة، د. محمد الصقر.

وذكر بيان صادر عن السفارة أن من بين الموضوعات المخطط لها خلال الزيارة، سيكون البحث والابتكار في نظام علوم الحياة ونقل التكنولوجيا محوريا، وهو موضوع مهم للكتلة، والذي يقع أيضًا ضمن أولويات أجندة الحكومة للخطة الوطنية للتعافي والقدرة على الصمود (PNRR).

وأكد أن لك خطوة إلى الأمام لقطاع علوم الحياة الإيطالي، بهدف استئناف الحوار الذي تم إنشاؤه بحكمة في العقود الماضية وعلى أمل أن تفتح هذه الاجتماعات الأبواب أمام المشاريع الاستراتيجية المستقبلية للقطاع وتفعيل أوجه التآزر وتوليد تعاون طويل الأمد بين قادة البلدين.

وقال الرئيس المنتخب حديثًا لكتلة أليزي - Alisei Cluster ماسيميليانو بوجيتي «تمثل هذه الزيارة الأولى من سلسلة طويلة من الاجتماعات عبر الحدود والتي تعد جزءًا من مشروع أكبر نعتزم تنفيذه خلال فترة ولايتي.. أنا متأكد من أن الاجتماعات التي تنتظرني في الكويت ستكون فرصة لتعزيز قيمة البحث وقطاع علوم الحياة الإيطالي في الشرق الأوسط والعالم.».

وأضاف «إن رحلتي إلى الكويت لا تمنحنا فرصة تاريخية فحسب، بل إنها تستند في نجاحها إلى القدرة التي سيكون بلدنا قادرًا على إظهارها في إنشاء نظام. أرى كتلة أليزيAlisei Cluster كـموضوعًا محفزًا لعلوم الحياة ويعد من بين امتيازات الصناعة الإيطالية»Made in Italy"، يختتم بوجيتّي.

من جانبه، أكد السفير الإيطالي كارلو بالدوتشي «إن الديناميات الإيجابية للغاية للعلاقات بين إيطاليا والكويت اقترحت أن نبحث فرص تطوير أوجه التآزر المهمة في قطاعي البحث والابتكار وكذلك التحقق من أوجه التعاون الاستراتيجي الممكنة لتعزيز قطاع علوم الحياة في الكويت وفي منطقة الخليج بأكملها». ويتابع السفير قائلاً «تشير العلاقات بين البلدين، حتى في فترة العامين الأخيرين الصعبين بسبب الوباء، إلى اتجاه نمو ثابت ومعزز بالفعل للنمو، وبناءاً على هذه البيانات الإيجابية للغاية نعمل لتطوير أفضل فرص التعاون بين إيطاليا والكويت».

واضاف «أبدت الكويت - ودول الخليج بشكل عام – دائماً اهتمامًا كبيرًا بالواقع الإيطالي في علوم الحياة، معترفة بالدلالة القوية على التميز. الرغبة هي النجاح في توطيد وتعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين البلدين، المرتبط بالفعل بعلاقات ديبلوماسية وتجارية ممتازة، من أجل المواصلة صعوداً في الاستثمار في علوم الحياة وتسليط الضوء على إنشاء علاقات تعاون استراتيجية للنهوض».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي