No Script

«قائمة الجميع» مرشّحة للاستمرار في قيادة النادي منذ العام 1997

«عمومية» القادسية تجتمع اليوم وتُزكي مجلس الإدارة حتى 2026... غداً

مقر نادي القادسية الذي سيشهد «العمومية»
مقر نادي القادسية الذي سيشهد «العمومية»
تصغير
تكبير

من المقرّر أن تعقد الجمعية العمومية في نادي القادسية، مساء اليوم، اجتماعها العادي، لاعتماد التقارير الإدارية والمالية للنادي عن السنوات الثلاث الماضية 2019-2020 و2020-2021 و202-2022، التي لم تُعقد بسبب تفشّي جائحة «كورونا»، وكذلك اعتماد الميزانية المقترحة للسنة المالية الجديدة، وتفويض مجلس الإدارة لاختيار مراقب لتدقيق الحسابات.

كما سيتم خلال «العمومية» اعتماد موعد انتخابات مجلس الإدارة الجديد، التي ستُجرى، غداً، لتزكية مرشحي «قائمة الجميع» بعد إغلاق باب الانسحابات، الاحد الماضي، وهم: الشيخ خالد الفهد (رئيساً)، الشيخ فهد طلال الفهد (نائباً للرئيس)، حسن أبوالحسن (أميناً للسر)، حمد الياسين ورفاعي الديحاني (مساعد أمين السر)، محمد معرفي وعدنان بوحمد وهاني الملا وحسين القبندي (أميناً مساعداً للصندوق) ووليد الكندري وحمد البسام.

معلوم أنّ القائمة تقود النادي منذ 1997 ويُعتبر القادسية الوحيد بين الأندية التي ستُجرى انتخابات مجلس إدارته هذا العام، فيما ستُجرى انتخابات بقية الأندية التي العام المقبل.

وستستمر ولاية مجلس إدارة «الأصفر» الجديد حتى العام 2026، حيث لم يتم اعتماد المادة القانونية في ربط موعد الانتخابات مع الدورة الأولمبية من قبل الجمعية العمومية التي تعثّر اجتماعها خلال السنتين الماضيتين بسبب الجائحة، ليصبح بذلك نظام الانتخابات في نادي القادسية مثل بقية الاندية الاخرى، وفقاً للمادة 33 في لائحة النظام الاساسي للانتخابات.

وتنتظر المجلس الجديد تحدّيات عدة، أبرزها إعادة «الأصفر» الى منصات التتويج في الألعاب كافة، التي كان يتسيدها لسنوات طويلة مثل كرة القدم والطائرة والسلة واليد.وبالنظر إلى أعضاء القائمة أو المناصب التنفيذية، لم نلحظ أيّ تغيير باستثناء دخول العضو الجديد، حمد البسام بدلاً من عمه عبدالعزيز البسام.

وقد أبدى عدد من أعضاء الجمعية العمومية امتعاضهم لعدم إجراء ايّ تغييرات جذرية على القائمة التي خذلتهم، بحسب رأيهم، حيث لم تستطع فرق النادي المنافسة في المواسم الماضية.

معلوم أنّ من شروط الترشح لعضوية مجلس الإدارة هو الحصول على تزكية موقعة وحضورية لعدد 200 عضو من الجمعية العمومية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي