pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ترجيح تمسك «أوبك+» بتسريع زيادات الإنتاج في أغسطس

برميل النفط الكويتي يصعد 3.62 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 3.62 دولار، ليبلغ 114.48 دولار للبرميل في تداولات، الإثنين، مقابل 110.86 دولار للبرميل في تداولات يوم الجمعة الماضي، وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول.

وعالمياً، صعدت الأسعار أمس، لليوم الثالث على التوالي، حيث ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.8 دولار للبرميل، أو 1.6 في المئة، إلى 111.36 دولار للبرميل أضيفت لمكاسب بنسبة 1.8 في المئة حققها في الجلسة السابقة.

وقفزت العقود الآجلة لخام برنت 1.9 دولار للبرميل، أو 1.7 في المئة، إلى 116.99 دولار للبرميل بعد زيادة بنسبة 1.7 في المئة في الجلسة السابقة.

وقالت مصادر إن من المنتظر أن تتمسك مجموعة «أوبك+»، التي تضم منظمة «أوبك» ومنتجين آخرين من بينهم روسيا، بخطة لتسريع زيادات إنتاج الخام في أغسطس عندما تجتمع يوم غد.

وأظهر تقرير اطلعت عليه «رويترز» أن المجموعة قلّصت توقعاتها لفائض سوق النفط للعام 2022 إلى مليون برميل يومياً من 1.4 مليون برميل يومياً في تقديراتها السابقة.

وذكرت ليبيا أنها ربما تضطر لوقف صادرات النفط في خليج سرت في غضون 72 ساعة وسط اضطرابات قيدت الإنتاج.

وما يزيد من مخاوف المعروض، ما أفادت به الإكوادور بأنها قد تعلق إنتاج النفط بشكل كامل في غضون 48 ساعة وسط احتجاجات مناهضة للحكومة أودت بحياة ستة أشخاص على الأقل.

وينتظر المتعاملون أيضاً أنباء في شأن متى ستصدر بيانات المخزونات البترولية من الحكومة الأميركية بعد تعليق نشرها الأسبوع الماضي بسبب مشاكل في أنظمة الكمبيوتر.

وأظهر مسح أولي أجرته «رويترز» أن مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير والبنزين الأميركية هبطت الأسبوع الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي