No Script

«الهيئة» كرّمت الطلبة الفائزين في مسابقة التأليف والإعداد المسرحي

«نزاهة»: بناء جيل واعٍ بأهمية سيادة القانون

تصغير
تكبير

- أبرار الحماد: مجموعة مهارات لتفعيل التنافس بين الطلبة
- فيصل مقصيد: المسرح المدرسي يُعزّز روح الأمل

فيما أقامت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) حفل تكريم الطلبة الفائزين بمسابقة (التأليف والإعداد المسرحي) والتي أقيمت بالتعاون مع وزارة التربية للعام الدراسي 2021 - 2022، قالت الأمينة العامة المساعدة للوقاية في (نزاهة) المهندسة أبرار الحماد إن «برنامج المسابقة يأتي تفعيلاً لدور الهيئة في تفعيل أهدافها الواردة في قانون إنشائها رقم (2) لسنة 2016 من خلال التعاون مع المؤسسات التعليمية وذلك في سبيل تعزيز جهودها بمساندة المؤسسات التعليمية بهدف نشر قيم الشفافية والنزاهة والمواطنة الصالحة من خلال الأنشطة والبرامج الهادفة».

وأوضحت أن «هذه المسابقة المستمرة تأتي في عامها الثاني، في إطار تفعيل التنافس بين الطلبة عبر مجموعة من المهارات اللغوية والنصوص الأدبية، نحو تعزيز الممارسات الإيجابية ومواجهة السلوكيات الفاسدة ومعالجتها، وذلك في إطار التعاون المشترك بين (نزاهة) ووزارة التربية».

وأضافت «للكتابة دور مهم في تعبير الطلبة عن أفكارهم الفنية والإبداعية وتنمية مهاراتهم المعرفية في سبيل النهوض بالمجتمع والفرد، وأن ترسيخ تلك الجهود في سبيل تعزيز ثقافة النزاهة لدى الطالب سيساهم بدوره في تفعيل دوره القيمي والأخلاقي نحو مكافحة الفساد في المجتمع مما يؤدي إلى بناء جيل واعٍ بمسؤولياته وواجباته، وبذلك تضمنت المسابقة منافسة بين الطلاب والطالبات لتأليف نصوص تسلط الضوء على دور المجتمع في مواجهة السلوكيات السلبية والفاسدة ومعالجتها».

ولفتت إلى أنه «على مدى العامين التي تعاونت بهم نزاهة مع وزارة التربية في هذه المسابقة، كانت حصيلة الطلبة الذين شاركوا في هذه المسابقة ما يقارب 14 طالباً أشرف عليهم 36 معلماً ومعلمة ممثلين عن 14 مدرسة في مختلف محافظات الدولة».

بدوره، أشاد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل مقصيد بدور «نزاهة» في دعم الأنشطة التي تنفذها الوزارة ودورها التثقيفي والتعليمي.

ولفت إلى أن «المسرح المدرسي يعزز روح الأمل لدى المتعلمين ويساعد على تكوين عادات ومهارات وقيم لمواصلة التعليم والمشاركة في التنمية الشاملة، كما أنه يعزز توعية الطلبة بتراثهم وتاريخهم وحضارتهم وتنشئتهم على القيم والأخلاق، والتعرف على حياة الآخرين ومشاكلهم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي