No Script

ضمن مشاركته المستمرة في «لنكن على دراية»

«الخليج» يُعرّف عملاءه بحفظ سرية معلوماتهم عبر فيديو توعوي

تصغير
تكبير

أطلق بنك الخليج فيديو تعريفياً، يسلط الضوء على دور العملاء، في الحفاظ على سرية معلوماتهم المصرفية، وتجنب الوقوع ضحية للاحتيال الإلكتروني، في إطار مسؤولياته المجتمعية وضمن جهوده المتواصلة لدعم حملة «لنكن على دراية» بعامها الثاني على التوالي.

وحرص البنك على أن يأخذ الفيديو الطابع الترفيهي عبر مشاهد تمثيلية غنائية بطولة الفنان عبدالمحسن القفاص، لنشر ثقافة الأمن السيبراني بين الجمهور وتحقيق أهداف «لنكن على دراية» بطريقة سهلة وبسيطة ترسخ في الأذهان.

وقالت نائب المدير العام للخدمات المصرفية الشخصية في إدارة التسويق نجلاء العيسى، إن نجاح فيديوهات «الخليج» في المناسبات الوطنية والأعياد في الوصول إلى قلوب الجمهور، شجعه على الاستفادة من هذا الزخم في دعم «لنكن على دراية» بفيديو بنفس القيمة الفنية يساهم في تحقيق أهدافها.

وأضافت أن «الخليج» يحرص في إطار مكانته المصرفية المميزة، على حماية العملاء وتحذيرهم من الوقوع في براثن القراصنة والمحتالين الذين يستخدمون خدعاً وآليات تتغير بشكل مستمر، للوصول إلى الحسابات سواء عن طريق الرسائل النصية أو الإلكترونية، أو عن طريق انتحال صفة موظف بنك في مكالمة هاتفية، مؤكدة أنه يجب عدم التفاعل مع هذه الرسائل والمكالمات وعدم الإجابة بأي معلومات تخص حساب العميل المصرفي.

وأشادت العيسى بدور حملة «لنكن على دراية» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد المصارف، لما لها من دور توعوي في أمور عدة تهم العملاء، وتؤثر على أمنهم السيبراني، مشددة على أن البنوك لن تطلب معلوماتهم الشخصية عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية، وداعية إياهم إلى تجنب هذا النوع من الرسائل والمكالمات وعدم التفاعل معها وإبلاغ البنك عنها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي