No Script

«يونايتد» يرفض دخول ماغواير في صفقة التعاقد مع دي يونغ

 هاري ماغواير
هاري ماغواير
تصغير
تكبير

قدّم نادي برشلونة الإسباني، عرضاً مفاجئاً الى نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم، لضم مدافعه الدولي هاري ماغواير، خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وأضافت الصحيفة أن برشلونة طلب أن تكون صفقة ماغواير، جزءاً من انتقال نجم خط وسط الفريق الكاتالوني، الدولي الهولندي فرينكي دي يونغ إلى «يونايتد».

وأشارت إلى أن «يونايتد» رفض طلب برشلونة، لأن المدرب الجديد للفريق الإنكليزي، الهولندي إريك تين هاغ، يرغب في الإبقاء على ماغواير والعمل معه في الموسم الجديد.

وظهر اقتراح التعاقد مع ماغواير، عقب فشل «الشياطين الحمر» في عرض 80 مليون جنيه إسترليني، وهو المبلغ المطلوب من قبل برشلونة، للتخلّي عن دي يونغ.

وكان ماغواير، الذي ضمه «يونايتد» في العام 2019 قادماً من ليستر سيتي في صفقة قياسية جعلت منه أغلى مدافع في العالم (80 مليون جنيه إسترليني)، واحداً من أسوأ لاعبي الفريق في الموسم المنصرم، حيث تعرّض لانتقادات وحتى للسخرية بسبب أخطائه الساذجة التي كلّفت فريقه غاليا.

إلى ذلك، أكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية، استعداد برشلونة للإعلان عن أول صفقتين هذا الصيف بشكل رسمي.

ويواجه العملاق الكاتالوني مشاكل في تمويل صفقاته بسبب الديون المتراكمة وقواعد «لا ليغا» الصارمة الخاصة بالرواتب وتسجيل اللاعبين.

وذكرت الصحيفة أن برشلونة سيعلن في الأيام القليلة المقبلة بشكل رسمي عن انضمام مدافع تشلسي الإنكليزي، الدنماركي أندرياس كريستينسين ولاعب وسط ميلان الإيطالي، العاجي فرانك كيسييه مجانا بعد انتهاء عقديهما.

وتأخر الإعلان الرسمي عن هاتين الصفقتين لأسباب عدة، حيث أكدت الصحيفة أن برشلونة واللاعبَين فضلوا الانتظار حتى نهاية يونيو الجاري وانتهاء العقود بشكل رسمي لينضما رسمياً.

وأضافت أن من أسباب التأخير أيضاً، هو بداية السنة المالية الجديدة في 1 يوليو المقبل، حيث يتم تسجيل اللاعبَين ضمنها، وليس في السنة المالية المنصرمة، التي تشهد معاناة اقتصادية للنادي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي