No Script

لم يتوصّل إلى اتفاق لتجديد العقد مع ليفربول

صلاح يُغادر مجاناً في الموسم المقبل


محمد صلاح
محمد صلاح
تصغير
تكبير

كشفت تقارير إعلامية عن آخر التطوّرات المتعلّقة بمستقبل نجم فريق ليفربول، حامل كأس إنكلترا لكرة القدم، المصري محمد صلاح، خلال الفترة المقبلة.

وبحسب صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن الأقرب في الوقت الراهن هو رحيل صلاح مجاناً عن صفوف النادي بعد انتهاء عقده في الموسم المقبل.

وأشارت إلى أن صلاح اتخذ القرار الذي يسمح له بالرحيل مجانا عن ليفربول، في حال عدم التوصل لاتفاق مع النادي لتجديد تعاقده الذي ينتهي في صيف 2023.

وأكدت الصحيفة أن ليفربول لم يتوصّل حتى الآن لاتفاق يُرضي صلاح وكذلك وكيله، الأمر الذي يُصعّب من أمر تجديد تعاقد الدولي المصري مع الـ«ريدز» لفترة جديدة.

ويرفض مسؤولو ليفربول الطلبات المالية لصلاح، في الوقت الذي يتمسّك فيه النجم المصري بزيادة راتبه الراهن، لاسيما أن العقد الجديد من الممكن أن يكون الأخير في مسيرته الكروية.

وكانت صحيفة «ذا صن» البريطانية ذكرت أن إدارة ليفربول تُفكر بترك صلاح يرحل هذا الصيف مثلما فعلت مع النجم السنغالي ساديو ماني الذي انتقل إلى بايرن ميونيخ الألماني، وتأمل في الحصول على مبلغ كبير.

وأكدت أن مُلاك ليفربول لا يمانعون برحيل صلاح في حال حصوله على عرض مالي يصل إلى 60 مليون جنيه إسترليني (نحو 70 مليون يورو).

وسمح ليفربول لماني بالرحيل هذا الصيف مقابل 35 مليون جنيه إسترليني (نحو 40 مليون يورو)، واستفاد الفريق مالياً لأن النجم السنغالي، الذي سيرتدي القميص الرقم 17 في «بايرن»، كان يبقى في عقده سنة واحدة، وكان بإمكانه الرحيل مجانا بعد نهاية الموسم المقبل.

ويرغب صلاح براتب يوازي قيمته في الفريق وكونه أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي، ويطالب بمبلغ 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، لكن إدارة ليفربول ملتزمة بسقف رواتب ولا ترغب بتجاوزه.

وأكدت الصحيفة أن إدارة ليفربول ترغب في بقاء هداف الدوري في الموسم الماضي، برصيد 31 هدفاً، لكنها لا ترغب بتجاوز سقف الرواتب لإرضائه وهو ما يدفعها لبيعه هذا الصيف للاستفادة مادياً.

ويتقاضى صلاح نحو 240 ألف جنيه إسترليني، وهو من أعلى الرواتب في الفريق مع الهولندي فيرجيل فان دايك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي