No Script

أخبار الشركات

تصغير
تكبير

مجلس إدارة «كيبكو» سيوصي بالاندماج مع «القرين»

يناقش مجلس إدارة شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» غداً الأربعاء، التوصية للجمعية العمومية غير العادية للشركة، بالمصادقة على مشروع الاندماج مع شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية.

وذكرت «كيبكو» أن مجلس إدارتها سيناقش أيضاً التوصية للعمومية على زيادة رأسمال الشركة بقيمة صافي أصول «القرين»؛ ليصبح رأسمالها المصرح به والمصدر والمدفوع 504.847 مليون دينار، موزعاً على نحو 5.048 مليار سهم.

من جانبها، أفادت «القرين» بأن مجلس إدارتها سيجتمع بعد غد الخميس للتوصية للجمعية العمومية غير العادية للشركة بالمصادقة على مشروع عقد الاندماج بطريق الضم مع «كيبكو»، مضيفة أن المجلس سيناقش أيضاً التوصية بالموافقة على تخفيض رأسمال الشركة باستخدام 23.979 مليون سهم من أسهم الخزينة المملوكة مباشرة من قِبل الشركة، بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية المختصة.

وسيناقش مجلس إدارة «القرين» كذلك التوصية للجمعية العمومية غير العادية بالموافقة على حل الشركة ونقل ذمتها المالية بطريق الضم (أصول وخصوم) بأصولها والتزاماتها كافة إلى «كيبكو».

«أجوان الخليج» تدعو لـ «عمومية» بعد رفض إعادة هيكلة رأسمالها

ذكرت شركة أجوان الخليج العقارية أن مجلس إدارتها ناقش أمس عدم موافقة هيئة أسواق المال على إعادة هيكلة رأسمال الشركة، موضحة أنه قرر طلب عقد جمعية عمومية بعد أخذ الموافقة الرقابية، لمناقشة قرار «هيئة الأسواق»، وعرض الوضع المالي للشركة على المساهمين لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

«الكويتية» تتقدم لـ «المركزي» بطلب تأسيس بنك رقمي

أفادت الشركة الكويتية للاستثمار بموافقة مجلس إدارتها في اجتماع له الأحد الماضي على التقدم بطلب لبنك الكويت المركزي لتأسيس بنك رقمي مع تحالف مجموعة من المستثمرين. وحدد «المركزي» مهلة لاستقبال طلبات تأسيس البنوك الرقمية تنتهي بنهاية الشهر الجاري، على أن يتم إعلان الطلبات المستوفية للشروط بنهاية العام الجاري.

تسهيلات لـ «الوطنية العقارية» بـ 73 مليون دينار

وقّعت الشركة الوطنية العقارية عقد تسهيلات مصرفية مع أحد البنوك المحلية بـ73 مليون دينار نقداً.

وأوضحت الشركة أن هذه التسهيلات بغرض سداد تسهيلات مصرفية قائمة سبق لـ«الوطنية العقارية» الحصول عليها من بنك محلي، وتمويل عمليات الشركة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي