pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

نظّم ندوة بمشاركة أخصائيين في حديقة الشهيد

«بوبيان» يُحاضر عن الاضطراب النفسي

محمد السويدان
محمد السويدان

نظّم بنك بوبيان ندوة خاصة عن الاضطراب النفسي وأعراضه، بالتعاون مع فريق «Mindwell»، وبمشاركة مجموعة مميزة من الأطباء والأخصائيين النفسيين، في إطار حرصه على التوعية بالصحة النفسية التي يمكن أن تؤثر في الحياة اليومية للإنسان.

وجاءت هذه الندوة ضمن الحملة التي أطلقها البنك أخيراً تحت شعار «عليك أن تتكلم وعلينا أن نتقبل»، بهدف تسليط الضوء على أهمية الصحة النفسية للمجتمع، ودورها الحيوي في المحافظة على صحة أفراده وسلامتهم الجسدية، في ضوء النتائج السلبية المستمرة نتيجة جائحة كورونا وتداعياتها على جميع أفراد المجتمع.

وشارك في الندوة التي أقيمت في حديقة الشهيد استشاري طب نفسي الدكتور محمد السويدان، ورئيس قسم علم النفس العصبي الإكلينيكي الدكتور عبدالله حبيب، ورئيسة قسم علم النفس الإرشادي الدكتورة سارة السيد.

وتم خلال الندوة التطرق للعديد من الموضوعات والإجابة عن الكثير من أسئلة العملاء، مع ازدياد الضغوطات النفسية التي أصبح معظم الناس يعانون منها بشكل يومي، إذ إنه وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يعاني ما يقارب 50 في المئة من الناس من مرض نفسي في مرحلة ما من حياتهم.

وساهمت إجابات المختصين من الأطباء النفسيين خلال الندوة بتعريف المجتمع بأهمية الصحة النفسية للأفراد والمجتمع، كجزء لا يتجزأ من الصحة العامة وتعزيز الوعي بكيفية التغلب على المشكلات النفسية والضغوط المصاحبة لها، والتعامل معها بالصورة العلمية السليمة، والمساعدة في التعرف على طرق طلب المساعدة من الأشخاص المختصين.

وكان البنك أطلق في مارس الماضي أول مبادرة من نوعها في الكويت تختص بالصحة النفسية، حرصاً منه على أداء دوره في مجال المسؤولية الاجتماعية، وتأكيداً لمساهماته المتميزة في العديد من مجالات خدمة المجتمع، عبر إطلاق مبادرات متميزة تركز على تطويره والتأثير عليه بشكل إيجابي.

ونشر البنك خلال الفترة الماضية الكثير من المعلومات والنصائح العلمية من مراجع معتمدة، تعد بمثابة مرجع مبسط لجميع أفراد المجتمع، تحوي العديد من النصائح التي أعدها نخبة من الأطباء المتخصصين وكيفية التعامل السليم مع الأعراض النفسية التي تصيب أفراد المجتمع لأسباب مختلفة.

وسينظم البنك خلال الفترة المقبلة العديد من الندوات والفعاليات التي تخص الصحة النفسية، بالتعاون مع مراكز الصحة النفسية المعتمدة، وسيزود العملاء بالمعلومات الأساسية عن المراكز المعتمدة والأطباء المعتمدين في الكويت، مع التعاون مع العديد من الأطباء والمراكز لتقديم خدماتهم للعملاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي