No Script

البنك احتفى بموظفيه من خرّيجي برنامج «هارفارد» لتطوير القيادات التنفيذية

العمر: «بيتك» يمضي قدماً بالابتكار والتحول الرقمي


عبدالوهاب الرشود والعمر يتوسطان الخريجين
عبدالوهاب الرشود والعمر يتوسطان الخريجين
تصغير
تكبير

احتفى «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، بكوكبة من موظفيه خريجي برنامج «هارفارد» لتطوير القيادات التنفيذية، والذي حمل عنوان «القيادة في عالم التحول»، ضمن مبادرة «كفاءة» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية وبإشراف معهد الدراسات المصرفية، خلال حفل تكريم أقيم في المقر الرئيسي للبنك.

وشمل البرنامج التدريبي المكثف، الذي استمرّ على مدار أسبوعين بالتعاون مع كلية هارفارد لإدارة الاعمال، وبتقديم خبراء في التمويل وإدارة الابتكار وتطوير المنتجات، 12 موظفاً من مستوى القيادات الوسطى والتنفيذية.

وتضمن البرنامج محورين أساسيين هما إستراتيجية الأسواق المالية والقيادة، وتم تزويد المشاركين بالمفاهيم والأدوات اللازمة للقيادة الناجحة في عالم سريع المتغيرات، بما يشمل التكنولوجيات المتطورة، وفهم أهمية المنافسة والتعامل مع شركات الـ«Fintech»، ضمن مجموعة متكاملة من التجارب العملية والمحاكاة، والتجارب التحليلية لدى المشاركين، إلى جانب اختبارات توضح أهمية القيادة والإدارة في صياغة وتنفيذ إستراتيجية لمواجهة التحديات.

وركز المحور الثاني المتعلق بالقيادة على أهمية القيادة الإستراتيجية في التحول الرقمي بالقطاع المالي، والنهج الذي يؤثر على الأداء والابتكار وثقافة المؤسسة والمساهمة في توليد الأفكار الإبداعية.

وهنّأ رئيس الموارد البشرية للمجموعة، زياد العمر، الموظفين على اجتيازهم البرنامج بنجاح، مؤكداً أهمية أن ينعكس على أدائهم، ويصقل مهاراتهم في مجالات عملهم، بما يعزز الإنتاجية ويسهل الإجراءات، ويساهم في تصميم خدمات ومنتجات وتطوير آليات عمل تتناسب مع التغيير الدائم للصناعة المصرفية، في ظل النمو المتسارع للتكنولوجيا.

وأضاف العمر أن «بيتك» يمضي قدماً في مبادرات الابتكار والتحول الرقمي، الأمر الذي يتطلب نخباً وكفاءات ومواهب قادرة على مواصلة التجديد والابداع، مع الحرص على الاستفادة من التطبيقات التكنولوجية وأدواتها من ذكاء اصطناعي و«block chain» وغيرها للانتقال الى مستويات جديدة تعزز مكانة البنك الرائدة محلياً وعالمياً.

وأوضح العمر أن «بيتك» لا يدّخر جهداً في الاستثمار في تطوير المواهب، إيماناً منه بأهمية ذلك في تعزيز تجربة العميل، عبر تنفيذ مبادرات تساهم في تلبية كل تطلعاته ضمن معايير عالية في الجودة والأمان، مبينا أن إثراء المعرفة لدى الموظفين واتباع نهج صنع القادة يعتبر ركيزة محورية في إرساء أسس متينة لنموذج نمو أكثر استدامة في المستقبل.

وأشار إلى ان «بيتك» يستثمر بموارده البشرية لأنهم الأصل الأهم في معادلة النجاح، وهم الحاضر والمستقبل، مبيناً أن مواصلة التعليم والتدريب من أهم العناصر التي تساهم في المحافظة على الريادة، ومشدداً على أهمية أن ينقل كل مدير اجتاز البرنامج التدريبي، الخبرات والمكتسبات العلمية التي تم تحصيلها إلى فريق عمله، لتحسين بيئة العمل عبر نقل المعرفة بما يصب في مصلحة العمل.

وشدد على حرص «بيتك» على المشاركة في برنامج «هارفارد لتطوير القيادات التنفيذية» منذ عام 2011، بحيث وصل العدد الإجمالي للمبتعثين لإلى أكثر من 86 موظفاً، وهو العدد الأكبر على مستوى القطاع المصرفي، الأمر الذي يؤكد ريادة البنك في الاستثمار بموظفيه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي