pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الراي» تنشر أقل العروض بالجولة الثانية بعد رفض تظلّم «فلور»

أسعار ممارسة «المشاريع الكبرى» بـ «نفط الكويت» تتراجع 11.7 مليون دينار


- تأجيل البتّ بأمرين تغييريّين بـ 39.8 مليون دولار في مناقصتين مع «شلمبرجير»

علمت «الراي» أن أقل الأسعار في الجولة الثانية لممارسة خدمات التصميم الهندسي الشاملة وإدارة المشاريع الكبرى لشركة نفط الكويت والخدمات المرتبطة بها انخفضت إلى ما بين 69.6 و81.2 مليون دينار، بعدما كانت في جولة الممارسة الأولى بين 81.3 و88.4 مليون، وذلك قبل عودة شركة تكنيب للممارسة بعد التظلم، ما يعني تراجعاً في أقل سعر بين الجولتين بنحو 11.7 مليون.

وقدمت شركة «كي بي آر» أقل الأسعار بـ69.6 مليون دينار، فيما حصلت «وورلي» على الترتيب الثاني بـ77.9 مليون، ثم «تكنيب» ثالثاً بـ78.9 مليون، و«أميركان فوستر ويلر» رابعاً بـ81.2 مليون.

وأوضحت مصادر نفطية أن لجنة التظلمات قبلت تظلم شركة فلور ليمتد شكلاً ورفضته موضوعاً، فيما يتعلق بممارسة خدمات «التصميم الهندسي» والخدمات المرتبطة على اعتبار أنه لا يجوز نظر التظلمات السابق البت فيها.

من جانب آخر، أجل الجهاز المركزي للمناقصات العامة البت في طلب «نفط الكويت» إصدار أمرين تغييرين في مناقصتين بنحو 39.851 مليون دولار.

وأوضحت المصادر أن العقد الأول يتضمن أمراً تغييرياً أول بـ18.688 مليون دولار ما يعادل 4.93 في المئة من قيمة عقد مناقصة خدمات مرافق الإنتاج الجوراسية في شرق وغرب الروضتين وغرب الصابرية وأم نقا مع شركة شلمبرجير، مع التمديد الأول مع الشركة لمدة 719 يوماً من 8 أكتوبر المقبل إلى 25 سبتمبر 2024 دون تكلفة مالية.

وأضافت أن العقد الثاني يتضمن أمراً تغييرياً أول بـ21.163 مليون دولار ما يعادل 4.45 في المئة من عقد مناقصة خدمات مرافق إنتاج جوراسية في شرق وغرب الروضتين وغرب الصابرية وأم نقا مع شركة شلمبرجير مع التمديد الأول للعقد 608 أيام اعتباراً من 15 مايو 2022 حتى 18 يناير 2024 دون تكلفة مالية.

وفيما وافق الجهاز لـ«نفط الكويت» على طرح مناقصة لتحسينات الأمن والسلامة ونظام التحكم الإشرافي وتحصيل البيانات للآبار الجوراسية في شمال الكويت، قالت المصادر إنه رفض طلب الشركة تمديد عقد مناقصة تقديم خدمات الصيانة الشاملة لأنظمة كشف الحريق والغاز في مناطق شمال وغرب الكويت مع شركة المير للخدمات الفنية 6 أشهر، شهراً بشهر، اعتباراً من 14 نوفمبر 2022 حتى 15 مايو 2023 بمبلغ 1.307 مليون دينار لضمان استمرار تقديم الخدمات دون انقطاع لحين الانتهاء من إجراءات مناقصة العقد البديل.

ولفتت إلى أن الجهاز طلب تمديد التأمين الأولي للمشاركين في مناقصات أنابيب حفر قياسات مع ملحقاتها والخدمات المرتبطة بها للحفر التطويري ومناقصة إنشاء خط أنابيب جانبي للحد من حدوث خلل في أعمال مشعب 3 أشهر مع استعجال «نفط الكويت» برفع توصية بالترسية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي