No Script

ضمن حملة «شركاء لتوظيفهم»

«المتحد» رعى تخريج الدفعتين الثانية والثالثة... للمتدرّبين من ذوي الهمم

تصغير
تكبير

رعى البنك الأهلي المتحد حفل تخريج الدفعتين الثانية والثالثة للمتدربين من ذوي الهمم ضمن حملة «شركاء لتوظيفهم»، والتي أطلقتها الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة أخيراً، بالتعاون الإستراتيجي مع معهد البناء البشري.

وأقيم الحفل تحت رعاية وزير الصحة الدكتور خالد السعيد، وبحضور نخبة من الديبلوماسيين والسفراء وأعضاء مجلس الأمة، وقيادات الجهات الحكومية والخاصة الداعمة لتوظيف ذوي الهمم وإتاحة الفرصة أمامهم للاندماج في المجتمع.

وأفاد مدير عام الموارد البشرية في البنك، نقيب أمين، بأن «المتحد» كان سبّاقاً لدعم حملة شركاء لتوظيفهم منذ انطلاقها عام 2018، انطلاقاً من إيمانه الشديد بأهمية هذه الحملة باعتبارها المبادرة الأولى من نوعها في الكويت، التي تهدف إلى تأهيل وتدريب وتوظيف الأشخاص ذوي الهمم، ودمجهم في المجتمع كمساهمين في خطة الدولة الإنمائية.

وأوضح أمين أن «المتحد» بادر إلى تعيين عدد من ذوي الهمم في إطار حملة شركاء لتوظيفهم، وأن هذه المبادرة لا تقف فقط عند ضرورة إتاحة الفرصة لمساندتهم ودعمهم وتذليل أي عقبات تقف أمام اندماجهم في المجتمع، بل تهدف أيضاً للاستفادة من طاقاتهم من خلال فتح الأبواب أمامهم، للمشاركة في مسيرة البناء للوطن، وهذا ما لمسه البنك بالفعل من خلال توظيف الذين يتميزون بالفعل بقدرة على العمل والعطاء من بينهم.

وشكر أمين كل الجهات التي ساهمت في إتاحة فرص العمل أمام ذوي الهمم، وخصوصاً مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالتكليف هنادي المبيلش، ومدير معهد البناء البشري لتدريب فئات الرعاية الاجتماعية وذوي الإعاقة المهندسة عواطف السلمان، مؤكداً أن إدارة «المتحد» تحرص على المساهمة في أي مبادرة تهدف لدعم ذوي الهمم.

من جهتها، أعربت رئيسة المسؤولية الاجتماعية والتواصل الاجتماعي في البنك، فاتن التميمي عن سعادتها برعاية «المتحد» لهذا الحفل، موضحة أن برنامجه المجتمعي يهتم بمساندة كل شرائح المجتمع وعلى رأسهم ذوو الهمم الذين يحتاجون إلى تكاتف مجتمعي وجهود مخلصة تساعدهم على التفاعل مع المجتمع مثلهم مثل بقية أفراد المجتمع.

وقالت التميمي إنّ الفرحة والامتنان على وجوه ذوي الهمم كانت خير تعبير على أهمية هذا الحفل، والذي يأمل البنك أن يُشارك فيه مرات عديدة مقبلة، وأن يرى دوراً فاعلاً لهم في كل مؤسسات العمل، لأنهم قوى كامنة كبيرة يجب أن يستفاد منها لخدمة الوطن.

وأشارت التميمي إلى حرص البنك على رعاية العديد من الفعاليات التي تخدم ذوي الاحتياجات المختلفة، وتجهيز عدد من فروعه لخدمة عملائه منهم، وتسهيل حصولهم على الخدمات المصرفية، ومتابعة تدريب عدد من موظفيه، ليكونوا قادرين على التعامل معهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي