No Script

لتطوير مهارات التعلم واكتساب خبرات جديدة للمشمولين برعايتها

«القصر» تنظم رحلة ترفيهية إلى «عالم الاستكشاف»

تصغير
تكبير

نظمت الهيئة العامة لشؤون القصّر يوما ترفيهيا لأبنائها المشمولين بالرعاية، في ناشيونال جيوغرافيك (عالم الاستكشاف) اليوم الأحد في مجمع العاصمة.

وقال مدير عام الهيئة العامة لشؤون القصر بالإنابة م.حمد عبد اللطيف البرجس في تصريح صحافي بهذه المناسبة ان تنظيم تلك الفعالية يأتي في إطار سعي الهيئة لتعزيز انشطتها الاجتماعية والتعليمية التي تساعد القصّر على تطوير مهارات التعلم والاستكشاف واكتساب خبرات جديدة.

وأوضح البرجس أن الهيئة حرصت على إشراك أكبر عدد من القصر والمشمولين بالرعاية من خلال التسجيل الالكتروني المسبق للمشاركة في الفعالية حيث بلغ عدد المسجلين نحو ألف قاصر وقاصرة.

وأضاف أن الهيئة عملت على تنظيم الفعالية بإشراف فريق من كوادرها حرصا منها على تحقيق الهدف من تنظيم تلك الفعالية وتنفيذ برنامج الفعالية بجميع محاوره وتوفير جميع المتطلبات والاحتياجات للمشاركين.

وكشف البرجس عن عزم الهيئة تنظيم عدد من الفعاليات التعليمية والتثقيفية والترفيهية خلال فترة الصيف وفق المنهج التعليمي والتدريب الميداني الذي يسهم في تطوير وتنمية قدرات القصّر والمشمولين بالرعاية ومهارات التواصل والتعامل والاستكشاف في أجواء آمنة ومرحة.

وأشار المدير العام بالإنابة إلى أن فريق الهيئة لمس استحسانا كبيرا من قبل القصر والمشمولين بالرعاية للأنشطة التي تنظمها الهيئة لما لها من تأثير إيجابي كبير على معنوياتهم وسلوكهم وقدراتهم ومهاراتهم خصوصا وأنها تراعي الجانب التربوي والنفسي والتعليمي، وتركز على اهتمام الهيئة بتنمية مهارات المعرفة والتفكير والابتكار والمشاركة والتواصل وتأهيل القصر للعالم الحقيقي بكل ما فيها من فرص وتحديات ومساعدتهم على ممارسة دورهم كأعضاء فاعلين في المجتمع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي