pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

برعاية الخالد وحضور مدير المنطقة الصحية وقيادات الجهات المشاركة

حملة محافظة الأحمدي الثالثة للتبرع بالدم تحقق حصاداً قياسياً

نظمت محافظة الأحمدي الحملة الثالثة للتبرع بالدم، يوم أمس الأول الجمعة تحت رعاية محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد، من الواحدة ظهرا الى السابعة مساء، في الكوت مول بمنطقة الفحيحيل، تزامنا مع اليوم العالمي للتبرع بالدم، وتحت شعار «قطرة من دمك.. حياة لغيرك»، بالتعاون مع ادارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة، وبدعم من بنك برقان.

ووصل عدد أكياس الدم التي تم التبرع بها 142 كيسا علاوة على تقدم 30 متبرعا، لتحقق بذلك رقما قياسيا من حيث حصاد التبرعات وفق تقدير ذوي الاختصاص.

وقال محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد الحمد الصباح في كلمة له القاها ممثله في الافتتاح مدير عام منطقة الاحمدي الصحية الدكتور احمد الشطي على أهمية الدم كعنصر جوهري للحياة وأهمية خدمات نقل الدم في إنقاذ الأرواح في أوقات الشدة والرخاء على السواء، الأمر الذي يجسده شعار الحملة «قطرة من دمك.. حياة لغيرك»، منوهاً لاهتمام محافظة الأحمدي ومواصلتها إقامة هذه الحملة في إطار عنايتها بالشأن الصحي عموماً، الذي تعتبره ركيزة من ركائز أدائها لمسؤوليتها المجتمعية وعلى النحو المنشود، بالشراكة مع طيف مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية والخاصة والتطوعية ذات الصلة.

وأضاف: بفضل من الله ثم بالرعاية الحكومية المشهودة، نعتز بأن محافظتنا تضم العديد من الصروح الصحية المهمة وفي صدارتها مستشفى العدان، والمراكز الصحية التخصصية المهمة، والعشرات من مراكز الرعاية الصحية الأولية، ومراكز طب الأسنان التابعة لوزارة الصحة، إلى جانب العديد من المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة المرموقة، التي توافر الخدمات اللازمة لشتى مناطق المحافظة ذات الكثافة السكانية العالية والمساحة الجغرافية الواسعة، بل وتمتد خدماتها لتشمل مرتادي وزوار المحافظة والمستخدمين لمرافقها ومنتجعاتها السياحية والترويحية والمدن الجديدة العديدة.

بدوره اكد مدير عام إدارة التسويق لمجموعة التمدين معاذ الرومي ان مشاركة الكوت مول في حملة محافظة الاحمدي الثالثة للتبرع بالدم تنطلق من ايمان راسخ لدى مجلس ادارة مجموعة التمدين بأهمية المسؤولية المجتمعية التي تحتم ضرورة التعاون بين القطاعين العام والخاص وجمعيات النفع العام لتنظيم الفعاليات والانشطة والبرامج التي تحقق اهداف التنمية المستدامة داخل المجتمع الكويتي، مبينا أن الحملة تعكس قيمة انسانية كبيرة خاصة تتمثل بالتكافل والتكامل بين افراد المجتمع.

من جهتها أوضحت مديرة العلاقات العامة في بنك برقان حصة النجادة، أن هذه الحملة تتسم بالمواكبة للمجريات العالمية، حيث تأتي في نفس الشهر الذي يتخلله اليوم العالمي للتبرع بالدم، وانها تسعى إلى تعزيز الأهمية البالغة لحياة الآخرين من المحتاجين إلى نقل الدم في أذهان جميع أفراد المجتمع وتفعيل دورهم عبر التبرع وزيادة المخزون الاستراتيجي لبنك الدم من جميع الفصائل والفصائل النادرة.

إلى ذلك أعربت المدير الطبي في ادارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة الدكتورة حنان العوضي عن سعادتها بالتعاون مع محافظة الاحمدي للعام الثالث على التوالي في تنظيم هذه الحملة التي تعكس قيمة انسانية جميلة للتبرع بالدم كأحد اركان المسؤولية المجتمعية بين افراد المجتمع، مشيرة الى ان تنظيم حملات التبرع طوال العام بالتعاون مع العديد من الجهات العامة والخاصة،من شأنه تعزيز المخزون الاستراتيجي من الدم تحسبا للطوارئ الطبية، وتحقيق الاكتفاء بالمستشفيات داخل الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي