pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الكويت تؤكد التزامها القوي بمواصلة الدعم الإنساني لليمن

الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية
الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية

أكدت دولة الكويت أمس الخميس التزامها القوي بمواصلة تقديم الدعم والمساعدة لليمن الذي يعاني تدهورا في الأوضاع الإنسانية في ظل ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة في العالم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها القائم بأعمال نائب مدير إدارة العلميات لشؤون الدول العربية بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية غازي المطوع خلال الاجتماع الإنساني الرابع لكبار المسؤولين بشأن اليمن الذي عقد في بروكسل بدعوة من الاتحاد الأوروبي والسويد على وقع تفاقم التحديات الإنسانية باليمن بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية والطاقة عالميا.

وقال المطوع «يجب أن نظل دوما متفائلين بأن اليمنيين سيعيشون عاجلا أم آجلا حياة أفضل ومزدهرة.. ونحن في دولة الكويت والصندوق الكويتي سنواصل الوفاء بالتزاماتنا تجاه مختلف المشاريع».

وأشار إلى أن الصندوق الكويتي وقع خلال الفترة الأخيرة خمس اتفاقيات لمشروعات مع مختلف أجهزة الأمم المتحدة، مشددا على أن الصندوق الكويتي سيواصل دعمه في مختلف المحافظات والوصول إلى المحتاجين في اليمن كافة.

ولفت إلى أن هذا الاجتماع الرابع يؤكد أن القضايا الإنسانية في اليمن تحظى دوما بالأولوية، لكن هذا يعني أيضا استمرار الحاجة لتحسين جودة المساعدات سواء كانت بمكافحة الكوليرا أو الحد من المجاعة أو تقديم اللقاحات أو برامج التعليم.

وأضاف المطوع أن «الدعم المتسق والمستمر مهمة لن نتخلى عنها ويجب أن تبقى حاضرة طالما الحاجة بين النساء والأطفال قائمة».

وتابع: «الأمل خيارنا الوحيد، فلنعترف جميعا بمسؤولياتنا تجاه قيمنا الإنسانية. فمعا يمكن أن نحدث فرقا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي