No Script

تزوجا في مارس 2016

طلاق روبرت مردوخ وزوجته الرابعة

ميردوخ وهول
ميردوخ وهول
تصغير
تكبير

نيويورك - أ ف ب - كشفت صحيفة «نيويورك تايمز»، أول من أمس، أن قطب الإعلام روبرت مردوخ البالغ 91 عاماً وزوجته الرابعة عارضة الأزياء الأميركية جيري هول يعتزمان الطلاق، مؤكدة أن لا عواقب لهذه الخطوة على إمبراطوريته الإعلامية الدولية «نيوزكورب».

وكان مردوخ الذي تقدر مجلة «فوربس» ثروته بـ 17 مليار دولار وهول تزوجا في مارس 2016 في لندن.

وأحدث مردوخ تحولاً في وسائل الإعلام الأنغلو ساكسونية باعتماده في تلك التابعة له أسلوب الإثارة، وجعلها معبّرة عن التوجهات المحافظة القريبة من الشعبوية، فأيّد مثلاً خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وخط الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وانطلق الأسترالي المولود في 11 مارس 1931 والذي حصل على الجنسية الأميركية عام 1985، من صحيفة يومية مناطقية صغيرة في أستراليا هي «ذي نيوز» الصادرة في أديلايد، ورثها من والده الذي توفي عام 1952، ليبني إمبراطورية تمتد على ثلاث قارات هي أميركا الشمالية وأوروبا وأوقيانيا.

وأوضحت صحيفة «نيويورك تايمز» التي أوردت خبر الطلاق نقلاً عن مصدرين مطلعين لم تفصح عن هويتيهما، أنه لن يؤثر على هيكل إمبراطورية مردوخ.

واستمر الزواج الأول لكيث روبرت مردوخ من المضيفة الجوية الأسترالية باتريشيا بوكر من 1956 إلى 1967، ثم بقي متزوجاً لأكثر من 30 عاماً، حتى 1999، الصحافية البريطانية آنا مان التي حصلت وفقاً للصحافة في ذلك الوقت، على أكثر من مليار دولار بعد طلاقهما.

ثم تزوج الملياردير بعد أيام قليلة سيدة الأعمال من أصل صيني وندي دنغ المتخرجة من جامعة ييل وبقي معها حتى طلاقهما في نيويورك عام 2013.

ولمردوخ من زيجاته ستة أبناء، أما زوجته الرابعة جيري هول، وهي ممثلة أيضاً، فهي أم لأربعة أبناء أنجبتهم من قائد فرقة «رولينغ ستونز» ميك جاغر عندما كانت شريكة حياته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي