pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

العرض العلمي البريطاني أشاع البهجة

«وزارة العلوم» أفرغت حقل تجاربها... في «مركز جابر الثقافي»


- الفرقة أخذت بيد أطفال الكويت... إلى الحياة العلمية والترفيهية

بعد أن جالت العالم بأفكارها الشيّقة، وقدمت العديد من العروض العلمية والترفيهية الناجحة، حطّت فرقة «وزارة العلوم» البريطانية أخيراً، رحالها للمرة الأولى في الكويت، وأفرغت حقل تجاربها على مسرح الدراما في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

وقد شهد العرض، الذي انطلق عصر أمس، حضور حشد جماهيري غفير من الصغار والكبار، لا سيما من فئة الأطفال ذوي الـ6 سنوات، وهي الفئة العمرية المستهدفة.

ففي أجواء ملؤها الحب والمرح، تسمّر المئات على مقاعدهم، وتفاعلوا مع كل تجربة قدمها نجما العرض أوليفيا بيرتشنو ومايك جوبل، من خلال لوحات فنية ذات محتوى علمي هادف، كما تميزت «وزارة العلوم» التي تعد من أهم الفرق الفنية التي تحاكي الطفل بطريقة علمية وبأسلوب مباشر دون أي تعقيد، بعروضها الممزوجة بالمرح والفكاهة.

وكانت بوادر نجاح العرض واضحة منذ لحظاته الأولى، إذ قدم نجوم الفرقة لوحة فنية منوّعة الفصول ضمن إطارها العلمي الذي عُرفت به عند الجمهور، حيث استطاعت أن تأخذ بيد أطفال الكويت إلى الحياة العلمية والعملية، ومعرفة أسرار تجارب أهم العلماء والمهندسين والمخترعين على مدار التاريخ، وما قدموه من أعمال ساهمت في تقدم البشرية وتغيير العالم وتطوره في عرض تفاعلي حيّ ومليء بالمفاجآت، واستخدم فيه العديد من التجارب العلمية، ما أشعل جذوة الحماسة في نفوس الجمهور، الذي خرج مستمتعاً وعلى وجهه ابتسامة الرضا.

يُذكر أن فرقة «وزارة العلوم» تواصل عروضها على المسرح نفسه، عصر اليوم، كما اضطرت إلى فتح عرض ثالث ليوم غد، نظراً للإقبال الشديد عليها.

«فريق العرض»

- تأليف وإخراج

مارك تومسون

- تقديم أوليفيا بيرتشنو ومايك جوبل

- مدير إنتاج

مارك فيذرستون

- إنتاج «برودكشنز ليمتد»

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي