pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الحملة تمت بقيادة العميدين خالد محمود وفواز الخالد

«المرور» طوقت حولي... وحررت مئات المخالفات


- العميد خالد محمود: هدفنا أولاً وأخيراً حماية الأرواح وليس مال المخالفات
- العميد فواز الخالد: حملاتنا مستمرة وسيف القانون على الجميع بلا تفرقة

شن رجال الإدارة العامة للمرور حملة أمنية في حولي مساء أول من أمس، عبر تطويق المنطقة، بهدف ضبط المستهترين والمخالفين لأنظمة وقوانين المرور والإقامة، بتوجيهات من وزير الداخلية ووكيل الوزارة، ومتابعة وكيل قطاع المرور، وإشراف مساعدي المديرين العميد خالد محمود والعميد الشيخ فواز الخالد.

«الراي» رافقت الحملة، حيث أوضح مساعد المدير العام للتنسيق والمتابعة العميد خالد محمود، أن «تواجدنا وانتشارنا المروري، يأتي في المرتبة الأولى لتوعية قائدي المركبات، بالإضافة إلى وضع حد لكافة المستهترين غير الملتزمين بأنظمة ولوائح المرور، والتأكد من صلاحية رخص القيادة والسير. وتم تحرير مئات المخالفات خلال 3 ساعات. وهدفنا أولاً وأخيراً حماية الأرواح وليس مال المخالفات».

وأعرب العميد محمود عن الأسف لـ«كمية المخالفات المرورية، وضبط كثير من أصحاب السوابق والمطلوبين جنائياً وأمنياً، وبعض الوافدين المخالفين لقانون الإقامة، وعدم التزام بعض الوافدين في إصلاح مركباتهم المتهالكة الفاقدة لشروط الأمن والمتانة، والتي تعرضهم وقائدي المركبات الأخرى للخطر، خصوصاً نحن في موسم الصيف، الذي تكثر به أعطال للمركبات»، داعياً إلى عمل صيانة دورية شهرية للمركبات للتأكد من متانتها وسلامتها.

ومن جهته، قال مساعد مدير إدارة التعليم العميد الشيخ فواز الخالد، إن الحملة التي نقوم بها أسبوعياً، بالإضافة إلى عملنا المكلفين به، أسفرت عن ضبط مركبات مطلوبة قضائياً، ووافدين مخالفين لقانون الإقامة.

وأشار العميد الخالد إلى حجز شخصين من فئة «البدون» بالعقد الثالث، كان عليهما علامات ارتباك أثناء مرورهما بنقطة التفتيش، وأثناء التدقيق تم ضبط ما بحوزتهما من ميزان حساس للمخدرات، وأكياس لتعبئة المخدرات، ومواد يشتبه بأنها مخدرة وسكين وساطور وتمت احالتهما لجهة الاختصاص. كما تم ضبط وافدين دخلوا البلاد بكروت زيارة تجارية انتهت منذ عدة أشهر.

وشدد الخالد على أن «هدفنا من تواجدنا حماية المواطنين والمقيمين، إضافة إلى ضبط الحالة المرورية والأمنية في نفس الوقت، حتى يشعر الكل بالأمن في بلد الأمان، وتواجدنا لحمايتهم وليس لمضايقتهم، وحملاتنا مستمرة ولن تتوقف وسيف القانون والعدالة يطبق على الجميع دون تفرقة، ولن نسمح للوساطات أن تعرقل جهود رجال المرور خلال الحملات الأسبوعية، حسب الكثافة السكانية، وسنتعامل مع شكاوى الأهالي بكل صدر رحب».

إشادة بتعاون الأمن العام و«المهام الخاصة»

أشاد العميد فواز الخالد، بتعاون رجال قطاع الأمن العام ورئيس قسم سرية المهام الخاصة المقدم مساعد خالد الحسيني والرائد غازي الحربي، «من خلال مرافقتنا أثناء الحملات الأمنية، وضبطنا للأفراد المطلوبين أمنياً أو ضبط الممنوعات وإحالتهم للمخفر المختص، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم».

مشاهدات ميدانية

تم إغلاق مداخل ومخارج المنطقة ووضع نقاط أمنية ثابتة.

جرى التدقيق على:

التأكد من سريان رخص القيادة وتأمين المركبات.

معاينة المركبات التي تصدر منها أصوات مزعجة.

درجة تظليل المركبات.

الاستعلام الأمني عن المطلوبين.

حصيلة الحملة:

أسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخالفين.

تحرير 797 مخالفة مباشرة.

ضبط 8 وافدين انتهت تأشيرات دخولهم وسمات الزيارة التجارية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي