pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

السنغالي سينال 15 مليون يورو مع بايرن ميونيخ

ناغلسمان لعب دوراً في انتقال ماني

ساديو ماني مستعرضاً مهاراته في قميص بايرن ميونيخ
ساديو ماني مستعرضاً مهاراته في قميص بايرن ميونيخ

كشف نجم بايرن ميونيخ الألماني الجديد، السنغالي ساديو ماني، عن الدور الذي لعبه المدرب جوليان ناغلسمان في انتقاله إلى بطل الـ«بوندسليغا» لكرة القدم في السنوات العشر الأخيرة.

وأعلن النادي البافاري تعاقده مع ماني، قادماً من ليفربول الإنكليزي حتى صيف 2025.

وخلال مقابلة مع شبكة «سكاي سبورت ألمانيا»، تحدث ماني عن محادثاته مع ناغلسمان، قائلا: «الاتصالات بيني وبينه كانت عاملاً مؤثراً في اتخاذي قرار الانتقال الى النادي».

وأضاف: «كان مهماً بالنسبة لي التحدّث مع (المدير الرياضي البوسني) حسن صالح حميديتش والمدرب، والمحادثات مع ناغلسمان كانت حافزاً إضافياً بالنسبة لي».

وعند سؤاله عن كيفية الفوز بدوري أبطال أوروبا، أجاب ماني: «لا يهم عدد المرات التي شاركت فيها في البطولة، فلا يمكنك أبدا معرفة ما هو العامل الأكثر أهمية».

وتابع: «يجب أن تتوافر الكثير من الأمور معا، ويتحتم علينا أولا التركيز على عملنا وبذل قصارى جهودنا، لأن الفوز باللقب ليس سهلاً على الإطلاق، حيث تواجه أفضل فرق العالم، لكننا جاهزون لذلك».

وبسؤاله عن النادي الأكبر بين ليفربول وبايرن ميونيخ، قال: «أكن احتراماً كبيراً لكليهما، فكلاهما يقاتلان دائما للفوز بكل الألقاب، ومن الرائع أن تلعب لمثل هذه الأندية».

وأكد ماني على قدومه من أحد أفضل أندية العالم، للعب ضمن الأفضل أيضا، مضيفا: «انها خطوة أخرى وتحدٍ كبير، ولا يُمكنني أن أكون فخورا وسعيدا أكثر من ذلك».

وحول ما إذا كان يخطط للاعتزال في «بايرن»، أوضح: «هناك أشياء مبنية على المستقبل، ولا يمكنني معرفة ما سيحدث لاحقا، ولا يسعني سوى بذل قصارى جهدي، ولنرى ما هو قادم».

وبعد انتقال زميله السابق، نشر نجم ليفربول، المصري محمد صلاح، رسالة وصوراً له مع ماني، وكتب عليها: «لقد كانت رحلة رائعة! شكراً لك على كل الأوقات السعيدة، وأتمنى لك كل التوفيق في مغامرتك الجديدة! سنفتقدك جميعاً».

ولعب صلاح إلى جانب ماني مع الـ«ريدز» منذ 2017، وحتى نهاية الموسم الماضي.

وردّ ماني، على رسالة صلاح، قائلا: «استمر فيما تفعله. أنت الأفضل يا أخي».

وبلغت صفقة انتقال ماني 41 مليون يورو (35 مليون جنيه إسترليني و43 مليون دولار)، لكن هذه القيمة الإجمالية للصفقة، لن يحصل عليها ليفربول كاملة إلّا بوصول السنغالي لبعض الأرقام.

وحصل الـ«ريدز» على 32 مليون يورو مباشرة مقابل الاستغناء عن ماني، وسيضاف اليه مبلغ 6 ملايين، في حال وصول اللاعب لعدد معين من المباريات، فضلا عن 3 ملايين، في حال تحقيقه إنجازاً فردياً أو جماعياً مع الفريق.

ولم يعلن بايرن ميونيخ عن راتب ماني مع الفريق، وتركت المهمة للصحف الأوروبية وعلى رأسها الإنكليزية والألمانية للكشف بتقاريرها عنه.

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن راتب ماني مع «بايرن» هو 15 مليون يورو في الموسم الواحد، أي أنه سيحصل على راتب أسبوعي يتخطّى 300 ألف يورو، علماً أنه كان ينال في ليفربول راتبا أسبوعيا أكثر بقليل من 200 ألف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي