pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

حقّقت إيرادات بـ 17.4 مليون

«إنفراكورب» تربح 6.2 مليون دولار في الربع الأول

هشام الريس وماجد الخان
هشام الريس وماجد الخان

أعلنت شركة «إنفراكورب» المتخصصة بأنشطة البنية التحتية الاجتماعية والتي كشفت عنها مجموعة جي إف إتش المالية، تحقيق صافي ربح قدره 6.2 مليون دولار، وإيرادات بلغت 17.4 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022.

وتتوافر لدى «إنفراكورب» التي قامت بالإعلان عن أول بيان مالي لها منذ مطلع العام أصولاً تحت الإدارة تساوي قيمتها 3 مليارات دولار، وقد تأسست في يناير الماضي لتقديم منتجات تطوير البنية التحتية الاجتماعية المستدامة للمستثمرين في جميع أنحاء العالم، وتحقيق عوائد طويلة الأجل وإضافة قيمة دائمة للمجتمعات.

وتدير «إنفراكورب» محفظة من الأصول تبلغ قيمتها نحو 3 مليارات دولار، وتهدف إلى تسريع نمو تطوير البنية التحتية المستدامة عبر مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

وقال رئيس مجلس إدارة «إنفراكورب»، هشام الريس «يمثل أول بيان مالي للشركة بداية مهمة لرحلتنا لتقديم منتجات جذابة ذات تأثير إيجابي في المجتمعات حول العالم».

وأضاف أن البيان المالي الأول للشركة يظهر أنها في وضع جيد لتحقيق هدفها المتمثل في دفع عجلة تطوير البنية التحتية المستدامة، وتقديم مساهمة إيجابية للأجيال القادمة، معرباً عن سعادته بالاستجابة الأولية لإطلاق «إنفراكورب»، وتطلعه إلى اكتساب زخم كبير في الأشهر المقبلة.

ولفت الريس إلى امتلاك «إنفراكورب» مجموعة متنوعة ومتكاملة من أنشطة الأعمال، بما في ذلك البنية التحتية الاجتماعية، والمشاريع متعددة الاستخدامات وحلول التطوير، مبيناً أنها أدرجت في شهر مارس الماضي صكوكاً خضراء بقيمة 900 مليون دولار في بورصة لندن، وهي أول صكوك خضراء على الإطلاق يتم إدراجها في البورصة من قبل مؤسسة بحرينية.

وكشف عن تدشين مشروع «هاربر فيوز»، والذي يعتبر معلماً آخر حديثاً في مملكة البحرين، إذ يقع في منطقة هاربر هايتس في المنامة، وشهد معدل طلب مرتفعاً، بحيث يعتبر أحد المواقع السكنية الرائدة في المملكة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي في الشركة ماجد الخان «متحمسون جداً تجاه مستقبلنا، وقمنا بالفعل ببناء محفظة متنوعة ومصادر إيرادات تشغيلية متنوعة ومستدامة، ما يوفر أساساً متيناً نبني عليه ونحقق القيمة للمساهمين، مع الحفاظ على سيولة قوية»، مشيراً إلى أن التركيز حالياً على وضع خطوط عريضة للجوانب التشغيلية لضمان أفضل الممارسات الدولية التي يمكن أن تواكب التغيرات الديناميكية والاقتصادية.

ويأتي ذلك في وقت تشمل أصول «إنفراكورب» 250 مليون قدم مربعة من الأراضي المخصصة للبنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، وهي تقوم ببناء نظام بيئي مستدام جزئياً، من خلال الاستثمارات في نظام محفظة البنية التحتية الاجتماعية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي