No Script

«الكهرباء» تُسابق الزمن لإنجاز مكافآت «الممتازة» و«الأمامية»

تصغير
تكبير

تُسابق وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الزمن، للانتهاء من كشوف الموظفين المستحقين لمكافأة الأعمال الممتازة ومكافأة الصفوف الأمامية للموظفين المستحقين، تمهيداً لصرف المكافأتين في أسرع وقت.

وكشفت مصادر مطلعة في الوزارة «أن إدارة التطوير الإداري بالوزارة تبذل جهوداً مضاعفة للانتهاء من إعداد كشوف الأعمال الممتازة وكشوف مكافأة الصفوف الأمامية، وذلك إيماناً من قطاع الشؤون الادارية بحقوق موظفي الوزارة بصرف المكافأتين لمستحقيهما، حيث تقوم الادارات المعنية بهذا الشأن بمواصلة عملها خارج نطاق ساعات العمل المحددة لإنجاز هذه الكشوف واعتمادها، تمهيداً للصرف في أقرب وقت».

وأكدت المصادر قيام إدارة التطوير التابعة للشؤون الإدارية في الوزارة خلال هذه الأيام بجمع كشوف حضور وانصراف موظفي الوزارة يدوياً من جميع القطاعات لاحتساب المبالغ المالية التي سيتم صرفها للموظفين، شريطة ان تكون نسبة حضور الموظف اكثر من 100 يوم.

وقالت المصادر «إن شرط تحديد حضور الموظفين لأكثر من 100 يوم، يخالف لوائح وقرارات ديوان الخدمة الخاصة بتنظيم طبيعة العمل خلال فترة «كورونا»، داعية المعنيين بهذا الأمر إلى التقيد بقرارات الديوان الخاصة بهذا الشأن».

وتوقعت المصادر أن يتم الانتهاء من إعداد كشوف الأعمال الممتازة وصرفها مع راتب يونيو الجاري، بعد إيجاد حل للإشكالات العالقة بمسألة صرف مكافآت الأعمال الممتازة لمستحقيها.

وفي ما يتعلّق بمكافأة الصفوف الأمامية، قالت المصادر«إن إدارة التطوير الإداري تقوم بمراجعة كشوف الصفوف الأمامية وإعداد الرد المناسب على ملاحظات ديوان الخدمة المدنية»، متوقعة أن يتم إرسال الكشوف إلى الديوان نهاية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي