pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

المزيدي أكد أنه يضم 28 غرفة عمليات... العدد الأعلى في الكويت

1100 جراحة... أجراها «مستشفى جابر» في 6 أشهر


- قسم الجراحة الوحيد بالكويت الذي يستخدم الروبوت... أجرى بواسطته 50 عملية

أكد رئيس قسم الجراحة في مستشفى جابر الأحمد الدكتور سليمان المزيدي أنه تم إجراء نحو 1100 عملية جراحية في الأشهر الستة الماضية مع وجود عدد 28 غرفة عمليات، والذي يعد الأعلى على مستوى الكويت.

وأضاف المزيدي في تصريح صحافي أمس، أن غرف العمليات في مستشفى جابر الأحمد تتميّز بأنّها ملائمة لكل تخصّص جراحي محدّد مع إمكانية احتوائها على تخصصات أخرى عند الحاجة.

وأشار إلى وجود غرفة عمليات فريدة من نوعها تعمل باستخدام نظام التكامل (Easy Suite 4K) تحتوي على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا التصميم والتنفيذ والتجهيز ويمكن عبرها الاتصال وبث المعلومات لأي مكان بالعالم مع إمكانية نقل وقائع الجراحات مباشرة في المؤتمرات الطبية العالمية.

وذكر أن الجرّاح بإمكانه كذلك التحكم بمعظم التجهيزات داخل هذه الغرفة بلمسة واحدة إضافة إلى وجود أحدث تكنولوجيا جراحة المناظير (3D/4K)، مبيناً أن مستشفى جابر يتميز بتنوع التخصصات الجراحية من عمليات الجراحة العامة إلى التخصصية كجراحة العيون والأنف والأذن والحنجرة والأعصاب وغيرها من تخصصات.

وقال «إن المستشفى يتميز بوجود الروبوت الجراحي، إذ إن قسم الجراحة العامة فيه هو الوحيد في الكويت الذي يستخدم الروبوت وتم بالفعل إجراء أكثر من 50 جراحة في أقل من 6 أشهر عن طريق الروبوت».

وأشار إلى أن «المستشفى يضم غرفة خاصة ومصممة، خصوصاً للروبوت الجراحي الذي يستخدم حالياً في أماكن كثيرة في العالم لاسيما في الدول المتقدمة، ففي أميركا حالياً لا يوجد مستشفى عام إلا وبه روبوت جراحي، وبالكويت اعتقد أنه خلال السنوات العشر المقبلة سيكون لدى كل مستشفى وقسم جراحي روبوت، فمثلما تطور العالم من عمليات فتح البطن إلى المنظار، فستتطور الأمور إلى الروبوت الجراحي».

وأردف أن مستشفى جابر يمتاز بتنوع التخصصات الجراحية به، من عمليات الجراحة العامة إلى العمليات التخصصية مثل جراحة العيون وجراحة الأنف والأذن والحنجرة والعمليات النسائية والولادة وجراحة العظام وجراحات الأعصاب، وحتى الجراحات التجميلية، وغيرها من التخصصات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي