pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ماني يوقّع مع بايرن ميونيخ

ساديو ماني متحدّثاً في المؤتمر الصحافي وإلى جانبه أوليفر كان (رويترز)
ساديو ماني متحدّثاً في المؤتمر الصحافي وإلى جانبه أوليفر كان (رويترز)

انضمّ المهاجم السنغالي ساديو ماني الى بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم العشرة الأخيرة، بعقد لمدة 3 سنوات قادماً من ليفربول الإنكليزي، بحسب ما أعلن الناديان، أمس، مقابل نحو 41 مليون يورو (43 مليون دولار).

وجاء في بيان للنادي البافاري «وقّع المهاجم البالغ من العمر 30 عاماً على عقد مع حامل الرقم القياسي في بطولة ألمانيا حتى 30 يونيو 2025»، وذلك بعد «ستة مواسم مذهلة مع ليفربول»، بحسب الاخير، حقّق خلالها لقب الدوري ودوري أبطال أوروبا.

وكشف ماني عن أنه رفض عروضاً من أندية كبرى للالتحاق ببطل ألمانيا، وقال في حديث مع صحيفة «بيلد» المحلية إن النادي البافاري مناسب له.

وأضاف: «أخبرني وكيل أعمالي أنه كانت هناك أيضا اهتمامات من أندية أخرى، لكن بالنسبة لي، كان الشعور صحيحاً منذ البداية عندما قدّم بايرن خطته معي». وتابع: «بالنسبة لي، كان النادي المناسب في الوقت المناسب».

وقال في حديث مع موقع «بايرن»، «إنه الوقت المناسب لهذا التحدّي. أريد أن أحقق الكثير مع هذا النادي في أوروبا أيضا».

من جهته، قال رئيس بايرن ميونيخ، هيربرت هاينر: «ساديو ماني نجم عالمي يؤكد جاذبية بايرن ميونيخ (للنجوم) وسيزيد من جاذبية الدوري الألماني ككل».

بدوره، أعلن مدرب الـ«ريدز»، الألماني يورغن كلوب: «يغادرنا أحد أفضل اللاعبين في تاريخ ليفربول ويجب أن نقدّر كم كان مهماً. هو يترك في أوقات يعتبر فيها أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم».

من ناحية ثانية، انتقل مهاجم ليفربول، الياباني تاكومي مينامينو إلى موناكو الفرنسي مقابل 18 مليون يورو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي