pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

صلاح... 5 سنوات من كتابة التاريخ

محمد صلاح... وخمس سنوات من المجد مع ليفربول
محمد صلاح... وخمس سنوات من المجد مع ليفربول

احتفل نادي ليفربول، حامل كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، أمس، بالذكرى الخامسة لانضمام النجم المصري محمد صلاح إلى صفوفه.

وكتب الحساب الرسمي للنادي عبر حسابه: «5 سنوات من كتابة التاريخ، 5 سنوات من الإبداع، 5 سنوات من الأرقام القياسية، 5 سنوات من محمد صلاح».

وانضم صلاح الى الـ«ريدز» بعد تألقه اللافت مع روما الإيطالي، في صفقة بلغت قيمتها 42 مليون يورو (36 مليون جنيه إسترليني).

وخاض صلاح مع ليفربول 254 مباراة في البطولات كافة، سجل خلالها 158 هدفاً، وصنع 58 هدفاً.

وحقّق صلاح مع ليفربول 6 ألقاب هي، الدوري الإنكليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس «السوبر» الأوروبي، كأس الاتحاد الإنكليزي، كأس الرابطة الإنكليزية وكأس العالم للأندية.

وعلى مستوى الجوائز الفردية، حصل صلاح خلال فترة لعبه مع ليفربول، على جائزة أفضل لاعب من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» مرتين متتاليتين (2017-2018)، لاعب الشهر في الدوري الإنكليزي 4 مرات، أفضل هدف في الشهر مرتين، لاعب الشهر من رابطة اللاعبين المحترفين الإنكليزية 10 مرات، أفضل لاعب أفريقي من هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» مرتين، أفضل لاعب في إنكلترا التي تقدمها رابطة اللاعبين المحترفين مرتين.

وحصل صلاح أيضاً، على جائزة أفضل لاعب في العام من رابطة النقاد مرتين، هداف الدوري الإنكليزي 3 مرات، أفضل ممرّر في الدوري الإنكليزي، أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الموسم 2017-2018، أفضل لاعب في ليفربول 2021-2022، الحذاء الذهبي 2021-2022، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام من الاتحاد الدولي «فيفا» العام 2018.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي