pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

AIU تُطلق تخصّصات تجارية جديدة: التسويق وريادة الأعمال

الجامعة الأميركية الدولية
الجامعة الأميركية الدولية

أصبحت مهارات العمل أكثر أهمية من أي وقت مضى في عالم اليوم من الشركات النامية والشركات الناشئة. الجامعة الأميركية الدولية (AIU) أدركت حاجتها إلى التأكد من أنها توافر التعليم الذي يمنح الطلاب القدرة على فهم عمليات التفكير لتأسيس شركة جديدة إلى جانب الأدوات اللازمة للنجاح.

ومن خلال كلية إدارة الأعمال، أطلقت (AIU) تخصصين جديدين: التسويق وريادة الأعمال.

تم تصميم برنامج التسويق في الجامعة الأميركية الدولية، للطلاب الذين يتطلعون إلى تنمية أعمالهم الخاصة وخلق علامتهم التجارية في السوق.

مع نمو صناعة التسويق في اقتصاد اليوم، غالباً ما تتشابك مع المبيعات والاتصالات، حيث يلعب كل منها دوراً مهماً في تحقيق أهداف المؤسسة. من التصميم إلى سلوك المستهلك، يتنوّع المجال ويوفر الفرصة للطلاب ليكونوا مبدعين واستراتيجيين.

ويتعرّض طلاب التسويق لمفاهيم العلاقات العامة والبحث ووسائط الدعاية وإدارة العلامة التجارية، من بين مواضيع أخرى. وتعد أبحاث السوق أداة لا غنى عنها، كما أن إجراءها في مجال الممارسة يوفر للشركات ميزة عند إطلاق حملات جديدة.

نحن نعيش في تحول ثقافي حيث يسعى الجمهور إلى دعم الشركات الصغيرة والمحلية.

إن بدء عمل تجاري من الألف إلى الياء هو مهمة كبيرة ويتطلب تخطيطاً مهماً ومجموعة واضحة من الأهداف.

مع تزايد عدد الشباب في الكويت المهتمين بإنشاء أعمالهم التجارية الخاصة التي تقدم المنتجات أو الخدمات التي لديهم شغف بها، فإن المعرفة حول تشغيل وقيادة المؤسسة أمر بالغ الأهمية.

وسيكون الطلاب في برنامج ريادة الأعمال في الجامعة الأميركية الدولية (AIU) أمام موضوعات تتعلق بالإدارة والوعي بالعلامة التجارية وجمع التبرعات والابتكار وغيرها من الدورات التدريبية التي تساعد الشركات على الازدهار في العالم الحديث.

ومن خلال التخصصات الجديدة وبقية البرامج المقدمة في كلية إدارة الأعمال، تسعى الجامعة الأميركية الدولية (AIU) إلى توفير تعليم أميركي عالي الجودة في مختلف المجالات في الأعمال التجارية، مما يؤدي إلى نجاح طلابها في تحقيق مساعيهم المستقبلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي