pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

عبر اغتنام الفرص بقطاعات مختلفة محلياً

الجراح: «الاستهلاكية» ستستغل الزيادة بخطط توسعية لعوائد منتظمة

جانب من المؤتمر الصحافي
جانب من المؤتمر الصحافي

- القمر: نستهدف قطاعات دفاعية كالصحة والتعليم والاستثمار بشركات تشغيلية ناضجة

أكد رئيس مجلس الإدارة في الشركة الوطنية الاستهلاكية القابضة الشيخ أحمد علي الجراح الصباح، أن المجلس اهتم بوضع خطط توسعية واضحة لاستغلال ناتج زيادة رأسمال الشركة من 9 إلى 30 مليون دينار، وفقاً لإستراتيجية تضمن لها عوائد منتظمة، حيث ستعمل على اغتنام الفرص بقطاعات مختلفة محلياً.

وقال خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته «الاستهلاكية» أمس، للحديث عن إطلاق عملية الاكتتاب بأسهم زيادة رأسمال الشركة والجدول الزمني الخاص بها، إن البدء بالعملية سيكون اعتباراً من اليوم وحتى الخميس الموافق 7 يوليو المقبل، بسعر 100 فلس لكل سهم ومن دون علاوة إصدار، حيث تتاح المشاركة في الاكتتاب بداية من سهم واحد كحد أدنى، في حين يبلغ الحد الأعلى للاكتتاب 210 ملايين سهم ولا يُسمح الاكتتاب بكسور الأسهم.

اقتناص الفرص

من ناحيته، تطرق نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة أحمد القمر للقطاعات التي توليها «الاستهلاكية» اهتماماً، والتي ستكون في مقدمة المجالات التي يمكن اقتناص الفرص المواتية فيها، مشيراً إلى أن القطاعات الدفاعية القادرة على تحمل تقلبات الأسواق ستكون أحد أهم القطاعات المستهدفة مستقبلاً.

وتابع أن قطاعي التعليم والصحة ضمن القطاعات التي ستكون تحت أعين الشركة بعد الانتهاء من اكتتاب زيادة رأس المال، مؤكداً أن ناتج الزيادة من «كاش» سيوجه وفقاً لمعايير فنية تواكب تطلعات المساهمين، ومبيناً أن الزيادة ستستخدم في نطاق الاستثمار بشركات تشغيلية ناضجة ذات تدفقات نقدية مالية متوازنة.

وحول مدى الإقبال المتوقع على الاكتتاب في الزيادة، قال القمر إن الشركة رصدت طلبات للمشاركة تعكس رغبة المساهمين الحاليين لاستغلال حقهم في الاكتتاب، إلى جانب رغبات من خارج ذلك النطاق أيضاً، مشيراً إلى أن تداول حقوق الأولوية في الاكتتاب سيكون متاحاً من خلال القنوات الرسمية في بورصة الكويت لمن يرغب من المساهمين.

وأوضح القمر أن «الاستهلاكية» لديها استثمارات متنوعة منها ما هو خارج الكويت، مشيراً إلى أنها تتضمن مصنعاً صغيراً في السعودية إلى جانب استثمارات أخرى صغيرة، ومؤكداً أن الشركة مهتمة أكثر بالسوق المحلي، حيث ستعمل على التوسع المدروس فيه.

صانع سوق

وحول إمكانية تعيين صانع سوق لسهم الشركة، نوه القمر إلى أن مثل هذه الأمور يمكن بحثها في المستقبل، حيث ستكون خطط وإستراتيجية الشركة أكثر وضوحاً عقب الانتهاء من زيادة رأس المال، والتي ستؤهلها لتنفيذ عمليات استحواذ، على حصص مؤثرة بشركات مُدرجة وغير مدرجة.

وحول جواز الاكتتاب في فائض الأسهم، قال القمر «نعم يمكن ذلك إذ يجوز للمساهم المؤهل طلب الاكتتاب في أسهم إضافية كما يجوز لأصحاب حقوق الأولوية التداول (خلال الفترة من اليوم وحتى 30 يونيو الجاري) أو التنازل عن حقهم، لافتاً إلى أن «الاكتتاب سيتم من خلال موقع (اكتتاب الكويت) عبر الشركة الكويتية للمقاصة، فيما تتولى شركة الاستثمارات الوطنية مهام وكيل الاكتتاب وذلك على مدار الـ 24 ساعة خلال الفترة المحددة، فيما يمكن تغطية قيمة الاكتتاب عبر التحويل البنكي أو من خلال خدمات (كي نت)».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي