No Script

البنك أكبر الموظِّفين في ملتقى «ذوي الإعاقة»

الحجاج: «الخليج» يستقطب المواهب الشبابية والكوادر المتميّزة ضمن إستراتيجية 2025

سلمى الحجاج وفريق البنك والرئيس الفخري لنادي المعاقين الشيخة شيخة العبدالله الخليفة الصباح
سلمى الحجاج وفريق البنك والرئيس الفخري لنادي المعاقين الشيخة شيخة العبدالله الخليفة الصباح
تصغير
تكبير

شارك بنك الخليج في ملتقى توظيف ذوي الإعاقة، وخريجي حملة «شركاء لتوظيفهم»، الذي نظّمته الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، بالشراكة مع معهد البناء البشري لتدريب فئات الرعاية الاجتماعية والهيئة العامة للشباب، بهدف جمع المتدربين وخريجي دفعتي 2021/2020 مع الجهات الداعمة لتوظيفهم، وفي مقدمتها القطاع المصرفي.

وشارك البنك أيضاً في حفل تخريج الدفعتين الثانية والثالثة، الذي أقيم تحت رعاية وحضور وزير الصحة خالد السعيد، الذي كرّم الجهات والجمعيات الداعمة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة خلال الملتقى.

وقالت مدير عام إدارة الموارد البشرية في البنك، سلمى الحجاج، إن المشاركة في ملتقى توظيف ذوي الإعاقة، أتت ضمن إستراتيجية شاملة لدعم الكوادر الكويتية الشابة، والعمل المستمر على تطوير إمكاناتهم، كاشفة عن توظيف 13 من خريجي حملة «شركاء لتوظيفهم»، ليكون بذلك «الخليج» أكبر الموظِفين في الملتقى.

وأشارت إلى أن «الخليج» يحرص في إطار مساعيه لترسيخ مكانته كبنك المستقبل، وضمن إستراتيجيته لعام 2025، على استقطاب المواهب الشبابية في مختلف المجالات، بمن فيهم الكوادر المتميزة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكرت أن تمكين المرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، يعتبر محاور رئيسية لنهج «الخليج»، في تطبيق برنامج الاستدامة، لافتة إلى أنه يولي هذه الفئة اهتماماً خاصاً، سواء من خلال خططه للشمول المالي، والتوظيف.

وأضافت الحجاج «سعدنا خلال الملتقى بتلقي عدد كبير من طلبات التوظيف، من قِبل ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يتمتعون بمواهب وإمكانات متميزة، ونحرص على مساعدتهم على الاندماج في المجتمع والانخراط في العمل المصرفي».

وأكدت حرص «الخليج» على الاستفادة من الخبرات العملية والمواهب التي يتمتع بها ذوو الاحتياجات الخاصة، وعلى توفير فرص عمل مناسبة لهم، ومساعدتهم على الانخراط في قطاع العمل المصرفي.

وبيّنت أن دمج فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وسوق العمل، يأتي في مقدمة أهداف استدامة الموارد البشرية، والتي قطع فيها «الخليج» شوطاً طويلاً، مؤكدة التزامه بتوفير فرص عمل للمواهب الكويتية الشابة منهم في إطار جهوده المتواصلة لتحقيق استراتيجية 2025، التي تستهدف ترسيخ مكانته كبنك للمستقبل.

وشددت الحجاج على حرص البنك على دعم رؤية «الكويت الجديدة 2035»، التي تستهدف في مقدمة مرتكزاتها، التوظيف في القطاع الخاص وتنمية الشباب الكويتي بمختلف فئاتهم، وتشجيعهم على النمو والتطور، وهو الأمر الذي تعكسه نسب النمو المتزايدة للعمالة الوطنية لديه خلال السنوات الأخيرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي